أهم الأخبارتقارير

الوفد البلوشي: مؤتمر “تنفيذية الأحواز” خطوة مهمة لفضح الإرهاب الايراني

 

شهد مؤتمر تنفيذية دولة الأحواز العربية في عاصمة الاتحاد الأوروبي بروكسل، اليوم الجمعة، حضورا عربيا وأوروبيا واسعا في دلالة على أهمية المؤتمر وتوقيت انعقاده.

وانطلق اليوم فعاليات مؤتمر تنفيذية الأحواز تحت شعار ( إيران وتهديدها للأمن الإقليمي والدولي)، بمشاركة شخصيات كبيرة من الاتحاد الأوربي والدول العربية وأصدقاء الشعب العربي الأحوازي والخبراء المعنيين والحقوقيين ووسائل اعلام عربية وأجنبية.

وأكد الوفد البلوشي على أن المؤتمر يشكل نقطة مهمة في نضال الشعوب الغير فارسية من أجل انهاء الاحتلال واستعادة حريتها، وفضح الإرهاب الإيراني.

وأضاف الوفد البلوشي، أن المؤتمر يأتي في توقيت مهم  مع المتغيرات الاقليمية وتعثر مفاوضات الاتفاق النووي، وكشف زيف واكاذيب السياسية الفارسية وممارسة الإرهاب ضد الشعوب المحتلة، وزعزة استقرار المنطقة والأمن والسلام العالمي.

ولفت إلى أن المؤتمر يشكل رسالة من الشعوب الغير فارسية المحتلة من قبل النظام الإيراني، على أن الشعوب لن حرة وقادرة على استعادة حريتها.

واوضح الوفد البلوشي أن الشعب البلوشي كالشعب العربي الأحوازي أشقاء في النضال ومتفقين في الرؤي ومتوحدين في الهدف من أجل الدفاع عن مطالب وحرية الشعوب المحتلة، واستعادة حريتها  ومكانتها بين شعوب المنطقة والعالم.

و«البلوش» إحدى كبرى القوميات التي تسكن بين باكستان وإيران وأفغانستان في إقليم «بلوشستان»،.

وخلال العقود الأربعة الماضية، عمدت الاحتلال الفارسي طمس هوية الشعب البلوشي؛ عن طريق فرض اللغة الفارسية في الوظائف المهمة والمكاتبات الحكومية، وفرض الثقافة الفارسية في كل مناطق الإقليم، الا أن هذه المحاولات وهذا النهج قوبل بالرفض الكامل من قبل أبناء القومية البلوشية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى