الأخبار

النيران تلتهم مئات الهكتارات في غابات جبال زاغروس

للأسبوع الثاني على التوالي ، تحرق النار غابات “زاغروس” والتي تقع من كردستان إلى الاحواز و يبلغ طولها الجوي 1600 كيلومتر ، نشطاء بيئيين في المنطقة يقولون إن أجزاء من غابات زاغروس لا تزال مشتعلة.ة.

حرائق الغابات خلال الأسبوعين  تدمرت أكثر من 100000 هكتار من الغابات في منطقة زاغروس”، لسوء الحظ ، تنتمي هذه الأشجار والموائل في زاغروس إلى فترة معينة ولا يمكن استردادها.”

منطقة زاغروس هي مصدر 40٪ من المياه العذبة  استعال الحرائق يحول المنطقة إلى منطقة جافة ، مع إفقار طبقات المياه الجوفية وفقدان الرطوبة الكافية في منطقة الغطاء النباتي في زاغروس بسبب فقدان الأشجار في الحرائق ، يضيع التوازن الطبيعي للمنطقة. ونتيجة لهذه التدمير ، تم تدمير التوازن الاجتماعي والاقتصادي للمنطقة. “في هذه الحالة ، سيُجبر السكان الأصليون الذين يعيشون في جبال زاغروس ، التي تغطي 11 مقاطعة ، على الهجرة إلى مناطق أخرى”.

ولا يزال النظام الحاكم لعائلة زاغروس نظامًا عرفيًا. هذا هو سبب وجود حرب على التوسع في الأرضن وقدم تم حرق اشجار بلوط زاغروس ت وتدميرها في الأسابيع الأخيرة. تبلغ قيمة كل شجرة بلوط في منطقة زاغروس 200 ألف دولار ، وفقًا لتقارير رسمية صادرة عن منظمات دولية. لكن في إيران ، لتحويلها إلى فحم ، يتم حرق هذه الأشجار الثمينة في حرائق متعمدة.ووفقا لتقرير صادر حديثا عن منظمة “وورلد فوريست ووتش” استنادا إلى خرائط وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، فإن محافظات خوزستان وفارس وبوشهر وإيلام وأصفهان شهدت أكبر عدد من حرائق الغابات.

وحلت محافظات كهكيلوية وبوير أحمد وهرمزجان وخراسان رضوي وطهران وكرمانشاه في المراتب التالية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى