أخبار العالمأهم الأخبار

الموقف الأمريكي من دعم إيران للحوثيين: انتهاك لقرارات الأمم المتحدة

أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن،تيم ليندركينج، في مقابلة خاصة مع قناة الحرة، أن اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك يمثل فرصة هامة لإيران لتقديم موقف بناء ووجه أفضل للمجتمع الدولي.

ردًا على تساؤلات بشأن استمرار إرسال الأسلحة والمعدات العسكرية من إيران إلى المتمردين الحوثيين، أوضح لاندركينغ أن هذه الأفعال تمثل انتهاكًا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأشار المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن إلى أن هذه الفترة تشكل فرصة لرئيس دولة الاحتلال الإيراني مسعود بزشكيان لإظهار موقف أكثر إيجابية، وللتعبير عن نوايا إيران في تعزيز السلام ووقف التصعيد في الصراعات الإقليمية.

وأعرب لاندركينغ عن اهتمام الولايات المتحدة بأن تلعب إيران دورًا أكثر إيجابية وبناءً، داعيًا إلى ضرورة توقفها عن التحريض وتأجيج النزاعات، ودعم جهود السلام. كما تناول التصريحات الأخيرة لمسؤولين إيرانيين حول استئناف المفاوضات النووية، مشيرًا إلى التناقض في ما تقوله الحكومة الإيرانية وما تفعله على الأرض.

اعتبر المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن أن الوضع الصعب في الشرق الأوسط يمثل فرصة للإيرانيين لتغيير وجهتهم والمشاركة في جهود تقليل التوترات والصراعات. وأكد أن الولايات المتحدة ترحب بأي موقف أفضل من إيران يساهم في خفض التصعيد، ويشمل ذلك التوقف عن دعم الحوثيين في تنفيذ الهجمات.

تظهر تصريحات المبعوث الأمريكي أهمية التعاون الدولي للحد من الصراعات في المنطقة، وتبرز حاجة جميع الأطراف المعنية إلى اتخاذ خطوات نحو السلام والاستقرار.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى