أهم الأخبارالعالم العربي

المملكة العربية السعودية تدين الهجوم علي قوة “اليونيفيل” جنوب لبنان

 

أعربت المملكة العربية السعودية، عن استنكارها الشديد للهجوم الذي تعرضت له قوة “اليونيفيل” في جنوب لبنان والذي راح ضحيته جندي أيرلندي وإصابة آخرين.

وقالت وزارة الخارجية السعودية فى بيان لها  إن المملكة تطالب “بإجراء تحقيقٍ فوري وشفاف حول ملابسات الهجوم”. كما عبرت الوزارة عن رفض المملكة التام لكافة أشكال العنف ودعمها لبعثة اليونيفيل.

كما أفاد مصدر قضائي لبناني، الخميس، بأن سبع طلقات من رشاش حربي اخترقت الآلية التابعة للكتيبة الأيرلندية العاملة في قوة الأمم المتحدة المؤقّتة في جنوب لبنان “اليونيفيل”، وأصابت إحداها السائق في رأسه من الخلف، و أن العربة العسكرية “أصيبت بسبع طلقات من رشاش حربي”، مشيراً إلى أن الرصاصات التي أصابت الجندي الذي كان يتولى القيادة “اخترقت مقعده من الخلف واستقرّت إحداها في رأسه”، ما أدى إلى “وفاته على الفور”.

ارتطمت العربة جراء تعرضها لإطلاق النار، “بعمود حديدي، ثم انقلبت ما أدى إلى إصابة العناصر الثلاثة الآخرين”، وأحدهم في حالة حرجة.

ووضع القضاء العسكري ده على التحقيق.حيث كلف مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي، وفق المصدر، مخابرات الجيش والأجهزة الأمنية المعنية اتخاذ الإجراءات اللازمة وجمع المعلومات وطلب الأدلة الجنائية.

وتطارد  القوى الأمنية أشخاصاً يشتبه بعلاقتهم بالحادثة”، متوقعاً أن يبدأ تحقيق مشترك مع قوات اليونيفيل كون الأجهزة اللبنانية غير مخولة بالاستماع إلى عناصر قوة الأمم المتحدة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى