أهم الأخبارالعالم العربي

الملك عبدالله يهنئ الشعب الأردنى بعيد الاستقلال

تقدم العاهل الأردنى الملك عبدالله الثاني في خطابه بمناسبة الذكرى الـ76 لاستقلال المملكة بالتهنئة لأبناء الشعب الأردنى بهذه المناسبة فى المئوية الثانية من عمر وطننا.

وقال الملك عبد الله الثاني إنه  طوال رحلة كفاح ومسيرة جنود ، كفاءات ، عمال وبناة مؤسسات وطنية رائدة ومن حقنا أن نحتفل بإستقلال الأردن الذى صمد فى وجه التحديات وظل على عهد الآباء والأحفاد سيدا حرا يحمى أرضه وشعبه ، وحقوقه ويقف لجانب أمته العربية وقضاياه وعلى رأسها حق الشعب الفلسطينى الشقيق فى قيام دولته على ترابه الوطنى .

وأضاف العاهل الأردنى خلال كلمة أذاعتها فضائية اكسترا نيوز ، أن الأردن الذى لم يحد طيلة قرن من الزمان عن ثوابته ويواكب التطور ويمضى إلى الأمام لتحقيق آمال شعبه فى التحديث والتغيير واثقا ، مستقرا آمنا بوحدة شعبه ، جيشه وأجهزته الأمنية الساهرة على أمن الوطن وحماية المواطن ، وتدشين مرحلة جديدة للاقصاد الوطنى لطوى مرحلة أزمة كورونا وبدء فصل اقتصادى جديدى  مؤكدا أن الشعب الأرنى يستحق الأفضل دائما .

وتابع الملك عبد الله الثاني أن دول العالم تشهد تغيرات اقتصادية غير مسبوقة منذ عقود طويلة يسعى الأردن جاهدا لمواجهتها وحرصه على تدعيم علاقاته مع أشقائه العرب وبناء منظومة واحدة ولقد أنجزنا فصلا جديدا من فصول التطوير والبدء لمرحلة انتقالية لبناء مرحلة حزبية وانتقالية للتنافس على خدمة الشعب الأردنى بتشريعات قانونية والأردن الجديد سيكون ملكا للأجيال الشابة والتى ترسم له معالم الطريق بقوة علمها وحركة التطور العالمية التى لا مكان لها لشعب يتخلف عن ركبها.

وتابع قائلا بالاضافة للمشاركات السياسية ، وانجاز برنامج لتطوير برنامج القطاع العام للارتقاء بخدمات المواطن وإزالة كافة المعوقات فلا يمكن التقدم فى المجال الاقتصادى دون وجود إدارة كف ء وتحسين معيشة المواطن وتوفير فرص العمل لآلاف الشباب .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى