أهم الأخبارالأخبار

المرأة مجدداً في وجه “خامنئي”.. نساء يتوعدن سلطات الاحتلال

 

مع تزايد حالات التسمم فى عموم جغرافيا ماتسمى إيران،أصدرن مجموعة من “النساء المناضلات داخل البلاد”، و”مجموعة من الناشطات داخل البلاد”، و”ناشطات كيلان”، ومجموعة “المرأة الواعية”، بيانا قلن فيه إنهن سيخرجن إلى الشارع في اليومين القادمين.

وأكدت هذه المجموعات أن الخروج فى وجه خامنئي هذه المرة يأتي “تضامنا مع الوالدات والأهالي الغاضبين من الهجوم على أطفالهم”.

كما دعت الناشطات في مجال حقوق المرأة وحقوق الطفل جميع المواطنين، لاسيما المعلمين والعمال، والطلاب الجامعيين، للمشاركة في هذه الاحتجاجات بأي طريقة كانت.

ففي الأيام القليلة الماضية، وقعت الكثير من حالات التسمم للطالبات بعموم دولة الاحتلال الفارسي، وذلك فى محاولة لسلطات الاحتلال لمنع تعليم الفتيات، وذلك مثلما تفعل التنظيمات الإرهابية المتشددة فى المنطقة.

ومع تزايد حالات التسمم والتى طالت الكثير من الطالبات، نددت الكثير من المنظمات الحقوقية والدول الأوروبية بضرورة فتح تحقيق شامل لكشف غموض هذه الحوادث المتكررة.

وتداول نشطاء التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تناقلتها وائل إعلام معارضة، تكشف هجوم قوات الأمن  الفارسي على أهالي الطالبات المتسممات بعد تجمعهم أمام مبنى لوزارة التربية والتعليم في  عاصمة الاحتلال الفارسي طهران واعتقال عدد منهم.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى