أخبار الأحوازأهم الأخبارالتصريحات الرسمية

الكعبي يشكر دول الخليج العربي لدعم الأحوازيين في نكبة عبادان ويدين موقف الاحتلال

يكشف عن عنصرية فارسية بغيضة

عبر اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز، عن شكرها لدول مجلس التعاون الخليج العربي لمساعيها الطيبة من أجل إنقاذ أبناء الشعب العربي الأحوازي، تحت انقاض مبنى “متروبل” بمدينة عبادان المحتلة، والذي أدى إلى مقتل 26 شخصاً، فيما لا تزال العشرات تحت الأنقاض على الرغم من مرور عدة أيام على الحادث.

وعلمت “دولة الأحواز” أن دول مجلس التعاون الخليجي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، عرضت على سلطات طهران، المساعدة في إنقاذ المواطنين تحت الأنقاض.

وقال رئيس اللجنة الدكتور عارف الكعبي، نشكر دول الخليج العربي جزيل الشكر على الشعور الإنساني القومي الإسلامي النبيل، لإنقاذ أبناء الشعب العربي الأحوازي في مدينة عبادان الذين مازالوا تحت أنقاض مبنى “متروبل” المنهار، وهذا ليس غريبا على أشقائنا في الشاطئ الغربي للخليج العربي.

وأضاف الكعبي”لكن أشقائنا العرب ينتفضون لمناصرة أبناء الشعب العربي الأحوازي في الكوارث الطبيعية ، من الفيضانات والجوع والعطش الذي يحل بشعبنا الثائر المقاوم، تقدم  دولة الاحتلال على منع مساعي الاشقاء في مجلس التعاون الخليجي لمد يد العون لأبنائهم الشعب العربي الأحوازي في الشاطئ الشرقي للخليج العربي.

وناشد الكعبي المنظمات الدولية والمجتمع الدولي بالضغط على دولة الاحتلال الفارسي، من أجل أن تسمح لطلبات أشقائنا العرب ولا سيما دول الخليج العربي بوصول مساعدتها إلى مدينة عبادان من أجل إنقاذ ما تبقى تحت المبنى المنهار.

وكرر الكعبي الشكر لمبادرة العربية الإنسانية الإسلامية النبيلة التي بادرت بها السعودية والإمارات، لمد يد العون لأبناء مدينة عبادان المنكوبة، مؤكدا ان هذا الموقف العربي هو موقف ليس غريبا على المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات في مد يد العون والمساعدة والدعم لأبناء الشعب العربي الأحوازي.

وعبر الكعبي عن إدانته لموقف دولة الاحتلال بمنع وصول المساعدات السعودية الإماراتية لإنقاذ أبناء الشعب العربي الأحوازي، تحت انقاض مبنى “متروبل” وأن هذا الموقف الفارسي يكشف عن عنصرية بغيضة ضد الشعوب العربية، ويفضح التوجهات الفارسية في “التلكؤ” بإنقاذ ضحايا المبنى المنهار، لأنه فقط سقط في مدينة عربية، وليس مدنية فارسية، فالتباطؤ من قبل سلطات الاحتلال تكشف عن جريمة قتل عمد لأبنائنا في مدينة عبادان المحتلة.

وطالب الكعبي بلجنة تحقيق دولي في انهيار مبنى عبادان، والجرائم المرتكبة من قبل ميليشيا خامنئي الإرهابية ضد ثوار الشعب العربي الأحوازي الأعزل، حيث تطلق هذه الميليشيات الرصاص الحي على المتظاهرين في انتهاك للقانون الدولي.

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى