أهم الأخبار

الكعبي يرحب بقمة المناخ العالمية بشرم الشيخ ويكشف تجاوزات إيران البيئية بالأحواز

 

رحّب الدكتور عارف الكعبي، رئيس تنفيذية دولة الأحواز العربية المحتلة، بقمة تغير المناخ السنوية للأمم المتحدة التى انطلقت اليوم بمدينة شرم الشيخ المصرية، تحت عنوان “لحظة فارقة”.

وثمّن الكعبي موقف مصر فى التعامل مع قضية التغير المناخي، واستخدام القمة للتفاوض على “اتفاق تاريخي” لخفض انبعاثات الكربون في ظل الحضور العالمي للقمة والذي يصل إلى أكثر من 120 من قادة الدول في منتجع شرم الشيخ المطل على البحر الأحمر.

كما أشار الكعبي إلى أنّ ما تقوم به إيران منذ احتلالها للأحواز عام 1925 من تجريف للتربة وحرق للغابات، وسياسة سرقة المياه والتعطيش، والتغيير الديمغرافي في الأحواز هو لترسيخ سياسة التوطين بالأحواز العربية المحتلة. وقد عرّض ذلك حياة البشر والحيوان والنبات إلى الخطر. هذا بالإضافة إلى الأنشطة النووية فى الأحواز والتى راح ضحيتها الكثير من الأهالي الأبرياء.

وناشد الدولة المصرية الشقيقة والإعلام العربي والدولى بأن تكون تجاوزات إيران داخل الأحواز على جداول أعمال القمة، و اتخاذ قرارات تحمي البيئة الاحوازية من الإنهيار والتدمير جراء الممارسات الإجرامية لإيران .

واختتم الكعبي بيانه قائلا “نتمنى التوفيق لجمهورية مصر العربية و للقادة العرب و لزعماء الدول الكبري في الخروج بقرارات تحفظ  المناخ العالمي”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى