أهم الأخبارقناة الأحواز الفضائية

الكعبي يرحب بتنصيف البرلمان الأوروبي الحرس الثوري إرهابيا: خطوة لمواجهة التهديد الايراني

رحبت اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية المحتلة، بقرار البرلمان الأوروبي بتصنيف الحرس الثوري جماعة إرهابية، مؤكد أن هذه الاجراءات ضد النظام الإيراني تشكل تحرك قوي في مواجهة إرهاب النظام.
وقال الدكتور عارف الكعبي، رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية المحتلة، إن اتخاذ أعضاء البرلمان الأوروبي قرار بالإجماع على تصنيف الحرس الثوري، على قوائم الجماعات الإرهابية يشكل تحرك قوي وصارم من قبل الدول الأوروبية تجاه النظام الإيراني.
وأضاف الكعبي أن هذا القرار يعد من ضمن أبرز وأقوى الاجراءات الأوروبية ضد إرهاب الحرس الثوري، الذي لطالما كان مصدرا للتهديد و مخلاً للأمن والاستقرار في المنطقة و العالم ، كما يعد القرار خطوة مهمة في مكافحة الارهاب الدولي.
و أوضح الكعبي أن تصنيف الحرس الثوري ارهابيا ، يعد ضربة قوية لنظام الإرهاب الايراني لأنه يمثل قوة عسكرية واقتصادية تخدم مشاريع و قطاعات ” عبثية ” في داخل ايران ، وأيضا يعد ضربة قوية للميليشيات والجماعات الإرهابية التابعة لها في منطقة الشرق الأوسط و في العالم.
ووجه الكعبي رسالة الى أعضاء البرلمان الأوروبي، بأن التهديد الايراني لمصالح الدول الأوربية ودول الشرق الاوسط، وخاصة في الملاحة الدولية في الخليج العربي، ينتهي بسحب الاعتراف من هذا النظام ودعم تحرير دولة الاحواز العربية، والاعتراف بها، بما يشكل هذا من ضمان أمن واستقرار مصادر النفط وأمن الطاقة بالإضافة الى سلامة الملاحة الدولية المرجوة في الخليج العربي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى