أخبار الأحوازأهم الأخبارالتصريحات الرسمية

الكعبي يدين هجمات الحوثي الإرهابية ضد السعودية ويطالب باستراتيجية عربية خليجية لمواجهة إيران

دان رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية، الدكتور عارف الكعبي، بشدة، الهجمات الإرهابية التي شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية-ذراع إيران في اليمن- علي المملكة العربية السعودية، واصفا الهجمات بالغدر والتآمر على المملكة.

وأضاف الكعبي أن الهجمات الإرهابية لميلشيا الحوثي تبرهن على أن ذراع إيران الإرهابية في اليمن لا تريد السلام وإنهاء معاناة الشعب اليمني، وتؤكد على أنها أداة في يد طهران والحرس الثوري الإرهابي ضد الدول العربية.

ولفت الكعبي إلى أن العدوان الحوثي يعتبر ردا على مبادرة السلام التى طرحها مجلس التعاون الخليجي لإنهاء الصراع في اليمن وعودة الأمن والسلام للدولة العربية المختطفة من ميليشيا إرهابية.

وشدد الكعبي أن إيران مع اقتراب رفع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الحرس الثوري من قوائم الإرهاب، واقتراب من الاتفاق على رفع الحظر عن تصدير نفط الأحواز المنهوب من سلطات طهران، فإن هذه الإجراءات الأمريكية تشمل دعما للإرهاب في المنطقة، ونشاط اذرع إيران الإرهابية في الدول العربية.

وطالب الكعبي الدول العربية وعلى رأسها الدول الخليجية باستراتيجية قوية ومشتركة لمواجهة إرهاب إيران، متوقعا أن تكون اذرع طهران الإرهابية والحرس الثوري أكثر نشاطا خلال المرحلة المقبلة.

ونوه الكعبي إلى أن طهران لا تتراجع عن اطماعها ومخططاتها في ابتلاع الدول العربية، لذلك على الحكومات العربية والخليجية وضع استراتيجية فعاله لحماية الأمن القومي العربي وصد مخططات طهران في المنطقة.

الكعبي شدد على أن طهران لاتعرف الا لغة القوة والحسم والحزم، وبرهنت أكثر من مناسبة أن النظام الإيراني لا يفهم الا لغة القوة، والحوار معه يعد بمثابة جائزة لهذا النظام الراعي للإرهاب في المنطقة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى