أخبار الأحوازأهم الأخبارالتصريحات الرسمية

الكعبي يدين تصريحات خرازي حول البحرين والإمارات ويدعو العرب للوحدة لمواجهة إيران

أدان الدكتور عارف الكعبي ، رئيس تنفيذية دولة الأحواز، بشدة تصريحات كمال خرازي، رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في طهران ووزير خارجيتها الأسبق، التي شكك فيها في عروبة مملكة البحرين والجزر الإماراتية الثلاث المحتلة من قبل إيران.

واعتبر الكعبي أن تصريحات المسؤول الإيراني تعكس عقلية تاريخية، مشيرًا إلى أن هذا التشكيك ليس غريبًا على الإيرانيين الذين احتلوا الأحواز منذ عام 1925 وما زالوا يماطلون في الاعتراف بحقوق الشعب الأحوازي، زاعمين أن الأحواز هي أراضٍ إيرانية.

وأكد رئيس تنفيذية دولة الأحواز أن إيران تسعى إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة والتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، مشيراً إلى أن احتلال الأحواز وتشكيكها في عروبة دول خليجية هي أمثلة واضحة على هذه السياسة العدوانية.

وأوضح الكعبي أن تصريحات خرازي تمثل تهديدًا ليس فقط للأمن الخليجي، بل أيضًا للأمن القومي العربي بأسره. واعتبر أن هذه التصريحات تكشف عن الوجه الحقيقي لإيران ونيتها في استمرار مشروعها التوسعي لتأسيس إمبراطورية فارسية جديدة على حساب الدول العربية.

ودعا الكعبي، الدول العربية إلى توحيد صفوفها لمواجهة الطموحات التوسعية لإيران، مؤكدا  أن تصريحات المسؤولين الإيرانيين الأخيرة تؤكد ضرورة التعاون العربي لمواجهة التهديدات التي تواجه المنطقة.

وشدد رئيس تنفيذية دولة الأحواز على أن إيران تستهدف وحدة الأراضي العربية، وأنها تسعى إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى