أخبار الأحوازالتصريحات الرسمية

الكعبي يدين استهداف أربيل ويطالب المجتمع الدولي بموقف حازم تجاه إرهاب طهران

دان رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية، الدكتور عارف الكعبي، بشدة، الهجمات الغادرة التي شنها الاحتلال الفارسي بالصواريخ البالستية على دولة العراق.
وـكد الكعبي ان المجتمع الدولي مطالب بوقف الإرهاب الإيراني في المنطقة، واستهداف سيادة واستقلال دول الجوار، معتبرا أن استهداف أربيل بكردستان العراق هو واحدا من المخططات الإرهابية لتهديد استقرار دول الجوار.
وأضاف الكعبي، أن نظام الاحتلال الايراني ينتهك المواثيق الدولية ويتحدي المجتمع الدولي، مشددا على موقف حازم وحاسم من قبل الدول العربية والمجتمع الدولي في مواجهة إرهاب طهران التي تتعمد الإضرار بأمن دول المنطقة واستقرارها، وانتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني.
وشدد الكعبي على أن طهران تحاول ارسال رسالة الى المجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية أنها قادرة على زعزعة استقرار المنطقة، في حالة عدم التوصل الى اتفاق نووي ورفع العقوبات الدولية عن طهران.
وأوضح الكعبي أن تعثر مفاوضات الاتفاق النووي، وعدم وجود رد حاسم، و”تهاون” ادارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مواجهة إرهاب طهران كان عاملا مشجعا على استمرار الإرهاب الإيراني في المنطقة، مشددا على أهمية وجود رد دولي حاسم تجاه إرهاب النظام الإيراني، والتأكيد على سيادة دول الجوار.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى