أخبار الأحوازأهم الأخبار

الكعبي يبحث مع مستشار رئيس الوزراء البلجيكي الأوضاع في دولة الأحواز ومخاطر التهديد الإرهابي الإيراني “صور”

استقبل الدكتور عارف الكعبي، رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية المحتلة، في مقر تنفيذية دولة الأحواز العربية في بروكسل، يوم الخميس 16 فبراير/شباط، السيد كورت دي بوف مستشار رئيس الوزراء البلجيكي.

جائت هذه الزيارة على أثر الأحداث الأخيرة التي تمر بها إيران منذ شهور من تظاهرات عمّت بلاد فارس بشكل عام و ما يمر به شعبنا الأحوازي على وجه خاص.

وتناول الدكتور عارف الكعبي بعض التفاصيل مع ضيفه مستشار رئيس الوزراء البلجيكي، و تطرق حول الأوضاع الإنسانية التي يمر بها شعبنا في الأحواز خاصة التمييز العنصري الذي تستخدمه دولة الاحتلال الفارسية تجاه أبناء الشعب العربي الأحوازي.

كما تطرق الكعبي حول الوضع الحقوقي في الأحواز العربية المحتلة، ووضع السجناء السياسيين من أبناء الشعب العربي الأحوازي في داخل سجون الاحتلال، و أكد الكعبي عن سياسة قضاء طهران في إصدار تنفيذ الإعدامات بناءً على تلفيق القضاء تهم واهية وأدلة مزيفة و اعترافات جبرية تحصل عليها بعد تعذيبها الوحشي كي تبرر للمجتمع الدُّوَليّ عن إصدارها تلك الأحكام أنها كانت أمراً قانونيا.

كذلك أوضح الكعبي لسعادة المستشار السيد «كورت دي بوف» حول الأوضاع المزرية في إيران عمومًا، واصفا الانتهاكات من قبل السلطات الإيرانية بحق الشعوب داخل إيران بالإجرامية.

كما بحث الجانبان الأوضاع في دول المنطقة، ومخاطر التهديد الإرهابي الإيراني للأمن في المنطقة ولا سيما بحثا عن أمن الطاقة والملاحة الدولية مستقبلا.

و في الختام عبر الكعبي عن شكره لسعادة المستشار و امتنانه لزيارته الكريمة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى