أخبار الأحوازأهم الأخبار

الكعبي: جولة رضا بهلوي الثاني تسفر عن الافراج عن الإرهابي أسد الله أسدي من بلجيكا

 

في دلائل تكشف عن دور رضا بهلوي الثاني في خدمة النظام الإيراني،  قررت  بلجيكا إطلاق سراح  السجين الدبلوماسي الإرهابي اسد الله اسدي من السجون الأوروبية.

رفضت المحكمة الدستورية البلجيكية طلبا لإلغاء اتفاقية تبادل الأسرى مع طهران، وهي خطوة قد تمهد الطريق لتبادل أسد الله أسدي ، الدبلوماسي السابق والمتهم بالإرهاب مع مواطن بلجيكي مسجون.

وقال الدكتور عارف الكعبي، رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية المحتلة، لإن قرار المحكمة الدستورية البلجيكية يكشف عن جهود غير معلنة من قبل رضا بهلوي الثاني بخدمة النظام الإيراني في دول الاتحاد الاوروبي.

وأضاف الكعبي ” تمخض من جولة بهلوي، الأخيرة في أوروبا هو اطلاق سراح  السجين الدوبلماسي الإرهابي اسد الله اسدي من السجون الأوروبية”.

في 3 مارس أذار  2023، قضت المحكمة الدستورية البلجيكية بإلغاء اتفاقية تبادل الأسرى مع طهران، وهي خطوة قد تمهد الطريق لتبادل أسد الله أسدي ، الدبلوماسي السابق والمتهم بالإرهاب مع مواطن بلجيكي مسجون.

وكان نواب البرلمان البلجيكي قد وافقوا في السابق على اتفاقية تبادل الأسرى مع إيران في 30 يوليو / تموز.

صدر قرار المحكمة الدستورية البلجيكية بعد يومين من مطالبة رئيس الوزراء البلجيكي الكسندر دي كروا من إيران بالإفراج “الفوري” عن أوليفييه فاندي كاستيل، عامل إنقاذ من سجون إيران.

وأعلنت حكومة بلجيكا  نيتها ​​نقل المحكوم عليه أسد الله أسدي إلى إيران.

في محاكمة انتهت عام 2021 ، حكم على أسد الله أسدي بالسجن 20 عامًا بتهمة التخطيط والمشاركة الفعالة في مؤامرة تفجير مؤتمر أنصار مجاهدي خلق في ضواحي باريس عام 2018.

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى