العالم العربي

الكاظمي:لن نسمح بأن تكون بلادنا منطلقا لتهديد الجيران

قال رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، متابعة قضية قتلة الناشطين والمتظاهرين العراقيين مؤكدا ” تعرفنا على قتلة الخبير الأمني والمحلل السياسي هشام الهاشمي مع وقوع الجريمة لكنهم هربوا للخارج”،ووعدنا منذ اللحظة الأولى بالبحث عنهم وتقديمهم للعدالة.
كما أضاف أن موظف الداخلية قاتل الهاشمي ينتمي لمجموعة خارجة عن القانون، و إن “هناك تشكيك بخطواتنا في ملاحقة قتلة الناشطين من بعض المتضررين”، مضيفاً أن الجيش العراقي تعرض لكثير من الطعنات.
 
وعلق الكاظمي علي حرائق المستشفيات قائلا أن الفساد والمحسوبية وراء هذه الحوادث، مؤكداً أن النظام السياسي والدستور يحتاجان لإعادة نظر كاملة.
 
وتابع رئيس الوزراء أن الصراع السياسي والنفوذ أفسدت تقديم خدمات للعراقيين”، متمنياً ألا تكون الغايات السياسية وراء تخريب أبراج الكهرباء، وذلك بعدما استهدفت خطوط نقل الطاقة في عدة مناطق مؤخراً بأعمال تخريبية، مما أدى إلى توقف الخطوط عن العمل ، مشددا على وجوب إصلاح قطاع الكهرباء الذي يعاني من الفساد منذ 2003، مضيفاً أن 85% نسبة إنجاز الربط الكهربائي مع دول الخليج.
 
حول علاقة العراق مع السعوديةعلق الكاظمي بانها ممتازة جدا، مضيفاً “ولي العهد السعودي صديق شخصي وأفرح لجهوده الإصلاحية”.
 
كما شدد على أنه لن يسمح بأن تكون بلاده منطلقا لتهديد الجيران، وقال “حماية الحدود أولوية والثغرات قليلة جدا، نجحنا في اعتقال عشرات الإرهابيين على الحدود مع سوريا”.
 
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى