أخبار الأحوازأهم الأخبار

الغضب يتصاعد بين الأحوازيين من مؤشرات الجفاف .. والاحتلال يسرق المياه

تهدد محاصيل الصيف ومربي الماشية.. ثورة قادمة

 

يعيش ابناء الشعب العربي الأحوازي، حالة من القلق والترقب مع ندرة سقوط الامطار وارتفاع الجفاف في العدد من المناطق مع سرق الاحتلال الفارسي لمياه الأحواز وتحويلها إلى داخل المدن الفارسية.

وأبدى مزارعو الأحواز ومربي الماشية قلقهم الكبير من تأثير الجفاف على المحاصيل الصيفية مع مؤشرات نقص المياه  وتعرص المعاصيل للهلاك وموت الماشية في تكرار لما حدث في الصيف الماضي.

سلطات الاحتلال وضعت محاذير لمنع زراعة المحاصيل التي تستهلك كمية كبيرة من المياه، مما ادى غضب أبناء الشعب العربي الأحوازي من سياسات الاحتلال التي تحرمهم من المياه والزراعة، وتترك اراضيهم عرضه للجفاف والبوار.

وبحسب تقارير هيئة السدود وخزانات الأنهار في هيئة مياه وكهرباء في الأحواز المحتلة، انخفضت كمية الأمطار بنسبة 23٪ مقارنة بالعام الماضي ، وانخفضت قدرة خزانات السدود في المحافظة بنسبة 16٪. هذا يعني أن الوضع المائي مقلق للغاية ويهدد بموجه احتجاجات واسعة في تكرار لثورة تموز .

مما لا شك فيه ، في ظل هذه الظروف في مسألة علف الماشية ، أن الظروف لن تكون مواتية جدًا للمزارع والمزارع.

يمكن أن يكون مدى المياه والضغط في الروافد وتعقيم الينابيع الجوفية والأرضية ، التي تتفتح أفواهها أكثر فأكثر مثل ثقوب الأفلام الروائية ، مرهقة وتزيد من القلق العام والضغط المائي للبلد كل يوم ، وهو أمر سوف يمنعه في الصيف الماضي الجميع من الآن فصاعدًا.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى