أهم الأخبارالأخبار

الطيران التركي يستهدف بخمس ضربات مخيم للأكراد بسوريا

 

استهدف سلاح الجو التركي، مساء اليوم الأربعاء، مواقع لقوى الأمن الكردية شمال شرق سوريا، وفق ما أفاد متحدث والمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية “قسد” فرهاد شامي إن “الطيران التركي استهدف بخمس ضربات قوى الأمن الداخلي (الأسايش) داخل المخيم، و أن القصف التركي دفع بعض عائلات داعش لمحاولة الهرب من المخيم.

وأضاف أن قوات “قسد” تطارد الفارين من المخيم. بدوره، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الضربات التركية استهدفت مواقع قوات الأسايش المسؤولة عن حماية مخيم الهول في محيطه، “ما أثار حالة من الفوضى في صفوف قاطنيه”.

وتعتبر قوى الأمن الكردية المسؤولة عن حماية مخيم الهول الذي يقبع فيه آلاف النازحين وأفراد من عائلات تنظيم داعش، ويؤوي هذا المخيم أكثر من 50 ألف شخص، نحو نصفهم من العراقيين، وبينهم 11 ألف أجنبي من نحو 60 دولة يقبعون في قسم خاص بهم.

وقال المتحدث الرسمي باسم الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لقمان أحمي، فى وقت سابق إن محيط سجن يُحتجز فيه عناصر من داعش في القامشلي تعرض للقصف ظهر، اليوم الأربعاء. وأضاف أحمي على “تويتر” أن تركيا “مصرة على إعادة داعش للحياة”، متهماً التحالف الدولي لمحاربة التنظيم بعدم التدخل.

ومنذ أربع أيام متتالية تشن تركيا حملة جوية ضد المقاتلين الأكراد في سوريا والعراق قالت إنها تأتي رداً على هجوم بعبوة ناسفة في 13 تشرين الثاني نوفمبر في اسطنبول أوقع ستة قتلى، واتهمت حزب العمال الكردستاني، الناشط في العراق، ووحدات حماية الشعب الكردية بالوقوف وراء الحادث.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى