تقارير

الصين تعبث بخيرات الأحواز بأوامر من خامنئي

بالرغم من العقوبات الأمريكية والتى تكبل دولة الاحتلال الفارسى وتضيق الخناق ،إلا أن خامنئي وروحانى جعلوا من اعوانهم ثغرة للخروج من هذه العقوبات عن طريق استخراج النفط وتهريبه ، وقد عملت الشركات الصينية بالعبث بخيرات الاحواز بناء على اتفاقات مع سلطات الاحتلال .
حيث كشف بهمن آرمان، الخبير الاقتصادي في بدولة الاحتلال الفارسي أن بسبب العقوبات الامريكية لم نتمكن من استيراد معدات استخراج النفط، لذلك سلّموا العمل للصينيين لحفر آبار النفط .
 
وقد عمل الصينيين لحفر الآبار عن طريق تجفيف هور العظيم، وهو ما لم يفعلوه، مضيفاأن سلطات الاحتلال سلموا معلوماتنا للعراق، ومن هناك بدأوا في استخراج النفط.
 وفي وقت سابق قال مسؤول فارسي تعليقا على تجفيف منطقة الهور العظيم بالأحواز حيث قال أنه تم تجفيفها بتصريح من مجلس الأمن القومي الإيراني لتسهيل عمليات شركة نفطية صينية ، مشيرا إلى أن “الشركات اليابانية كانت تستطيع استخراج النفط في هذه المنطقة المجاورة لهور الحويزة، بتقنيات بحرية عالية، دون الحاجة إلى تجفيفها، لكن الشركة الصينية اشترطت تجفيف الهور، والجهات الأمنية وافقت على ذلك”.
 
ويأتي ذلك فى ظل معاناة كبيرة يعانيها الشعب الاحوازى من أزمة مياه وجفاف غير مسبوقة وهذا ماادى إلى احتجاجات شعبية واسعة في  الاحواز لم تستطع سلطات الاحتلال السيطرة عليها وكذلك امتدت للمحافظات الفارسية .
  
وقد وصف مواطنين بالاحواز العربية المحتلةبان تجفيف الهور السبب الرئيسي لأزمة الغبار، كما انتقدوا قلة اهتمام الدوائر الحكومية بإمداده بالمياه عبر نهر الكرخة، وأن نقص الأكسجين في المياه و الحرائق الأخيرة والحرارة الشديدة في المنطقة تسببت في نفوق الأسماك .
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى