أخبار العالمأهم الأخبار

الشك يضرب قلب الاحتلال.. الفريق الفارسي بمحادثات فيينا يخفي جميع التفاصيل عن البرلمان

إيثار السيد

بدأ الشك والتخوين يضرب جميع المؤسسات الفارسية ، حيث ظهرت الارتباكات الداخلية بين سلطات الاحتلال الفارسي على السطح وخاصة فى ظل محادثات فيينا وكذلك استمرار الاحتلال ف تجاوزاته النووية.

حيث قال ‏عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان الفارسي ،اليوم الأحد ، البرلمان لم يعلم شيء بمحادثات الاتفاق النووي في فيينا، مؤكدا إن الفريق المتولي التفاوض “أبقى كل هذه المحادثات سرية” .

فمن الواضح أن هناك تشتت قرار وارتباط فى السلطات ، وهذه لم تكن المرة الوحيدة الذى يؤكد فيها مسؤول فارسي مدى التفكك فى القرار ، حيث نفي ‏مجتبى ذوالنوري، رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الفارسي علمه بأى تفاصيل حول المفاوضات المنعقدة حاليا فى فيينا ، مؤكدا ” لسنا على علم بتفاصيل القضايا التي يريدون طرحها في محادثات فيينا، و”ظريف” و”عراقجي” لم يناقشا أي شيء مع اللجنة قبل المحادثات.

وقد ظهر جليا منذ أيام فشل محادثات فيينا، أكدت مصادر مسؤولة من فرنسا وبريطانيا وألمانيا أنهم لا يرون ضمانات بأي حال لنجاح مفاوضات فيينا، مؤكدين “كنا نأمل بإحراز تقدم في مفاوضات فيينا هذا الأسبوع”.

ويحتاج الاتفاق في فيينا يحتاج التفاهم على القضايا الأكثر حرجاً مع إيران، و أن محادثات فيينا حول إيران تحتاج لعمل كبير في وقت ضيق، حسبما أفادت المصادر.

وعلق السفير الروسي في الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ميخائيل أوليانوف، علي اجتماع الأطراف المتبقية بالاتفاق النووي في ختام الجولة الثالثة من المحادثات قائلا “لا نتوقع انفراجة في الأيام المقبلة”، لافتاً إلى أن المحادثات ستستأنف الجمعة، مؤكدا “نحتاج ببساطة إلى مواصلة العمل الدبلوماسي اليومي، وكل المؤشرات تقودنا إلى توقع نتيجة نهائية ستكون ناجحة وسريعة خلال بضعة أسابيع”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى