أهم الأخبارالعالم العربي

الشرطة العمانية تكشف هوية منفذي هجوم الوادي الكبير

أعلنت شرطة سلطنة عُمان، الخميس، أن الثلاثة المتورطين في حادثة إطلاق النار بمحيط مسجد بمنطقة الوادي الكبير في مسقط هذا الأسبوع هم إخوة من المواطنين العمانيين وقد تمت تصفيتهم، مشيرة إلى أن التحقيقات أظهرت تأثرهم بأفكار “ضالة”.

وقالت  الشرطة في بيان لها عبر منصة “إكس”: “حرصًا من شرطة عُمان السلطانية على إطلاع الجمهور الكريم بمستجدات حادثة إطلاق النار في الوادي الكبير، فقد تأكد بأن الجناة الثلاثة المتورطين في الحادث عُمانيون وهم إخوة”.

وأضافت الشرطة العمانية أن الجناة “لقوا حتفهم نتيجة إصرارهم على مقاومة رجال الأمن، وقد دلّت التحريات والتحقيقات على تأثرهم بأفكار ضالة”.

ورغم عدم توضيح البيان لطبيعة هذه الأفكار، إلا أن تنظيم “داعش” الإرهابي أعلن عبر تلغرام، الأربعاء، مسؤوليته عن الهجوم، أسفر عن مقتل 9 أشخاص بينهم شرطي و3 “جناة”، وإصابة 28 آخرين، بعضهم أجانب، في واقعة نادرة في البلد الخليجي الهادئ.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية، الثلاثاء، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية، مقتل 4 من مواطنيها وإصابة آخرين في الهجوم المسلح الذي وقع في سلطنة عُمان صباح الثلاثاء في محيط مسجد بمنطقة الوادي الكبير بمدينة مسقط، دون تقديم تفاصيل إضافية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى