أخبار العالمأهم الأخبار

السيناتور الأمريكي: إيران ووكلاؤها يشكلون تهديدًا وجوديًا لإسرائيل في ظل الهجمات الأخيرة

أعرب السيناتور الأمريكي، دان سوليفان من ولاية ألاسكا عن دعمه الثابت لإسرائيل في مواجهة الهجمات الأخيرة التي شنها حزب الله، مؤكداً أن النظام الإيراني ووكلاءه يشكلون “تهديدًا وجوديًا” لإسرائيل. جاء ذلك في تصريحات أدلى بها على قناة إكس، حيث شدد سوليفان على أهمية الدعم الأمريكي القوي لإسرائيل.

في رده على الهجوم الصاروخي الذي نفذه حزب الله، قال السيناتور سوليفان: “يجب على الولايات المتحدة أن تدعم بقوة إسرائيل، حليفتها الأكثر أهمية في الشرق الأوسط. النظام الإرهابي لإيران ووكلائه يشكلون تهديدًا وجوديًا لإسرائيل.” وأضاف سوليفان: “علينا تقديم كل التسهيلات والدعم الممكن لمساعدة إسرائيل ومواطنيها الشجعان في هذه الساعة الخطيرة.”

وكان حزب الله قد أصدر بيانًا قبل ساعات من تصريحات سوليفان، زاعمًا أنه أطلق أكثر من 320 صاروخ كاتيوشا على أهداف في إسرائيل، مستهدفًا 11 هدفًا عسكريًا. ومع ذلك، أكد الجيش الإسرائيلي أنه تمكن من استهداف وتدمير منصات الإطلاق المعدة للهجوم قبل 15 دقيقة من بدء الهجمات، مما حال دون تنفيذ الهجمات بشكل كامل.

في هذا السياق، أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أنه شن هجومًا جويًا استباقيًا باستخدام قرابة 100 طائرة حربية ضد آلاف المنصات التابعة لحزب الله، بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة. وفي بيان صادر عن الجيش، أوضح أن: “نحو 100 طائرة حربية استهدفت ودمرت آلاف المنصات التابعة لحزب الله التي كانت مهيأة لإطلاق صواريخ باتجاه شمالي ووسط إسرائيل.” وأضاف البيان أن هذه العملية، التي استهدفت مواقع في جنوبي لبنان، تمت بتوجيه من القيادة الشمالية وهيئة الاستخبارات الإسرائيلية. وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه تم استهداف أكثر من 40 منطقة لإطلاق الصواريخ خلال هذه العملية.

تأتي تصريحات السيناتور سوليفان والهجمات العسكرية الإسرائيلية في إطار تصاعد التوترات في المنطقة، حيث تواجه إسرائيل تهديدات متعددة من جهات مختلفة. من جانبها، تواصل الولايات المتحدة التأكيد على دعمها الثابت لإسرائيل في إطار شراكتها الاستراتيجية والأمنية في الشرق الأوسط.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى