أهم الأخبارالعالم العربي

السيسي يؤكد لـ بلينكن: رفض مصر محاولات تصعيد الصراع وتوسيع نطاقه

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والوفد المرافق له، الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، مؤكدا رفض مصر لمحاولات تصعيد الصراع وتوسيع نطاقه.

في بداية اللقاء، نقل الوزير بلينكن تحيات الرئيس الأمريكي “بايدن” وتقديره للدور الحيوي الذي تقوم به مصر لاستعادة الاستقرار في المنطقة. وأكد السيسي أهمية الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة في حماية مصالح الدولتين وتعزيز الأمن الإقليمي.

تناول اللقاء الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث تم تبادل وجهات النظر بشأن تعزيز الجهود المشتركة بين مصر والولايات المتحدة وقطر للمضي قدماً في مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين.

وشدد السيسي على ضرورة إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى أهالي غزة، مع التأكيد على أهمية وقف الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية.

كما تطرق اللقاء إلى تطورات المشهد الإقليمي، حيث أشار السيسي إلى رفض مصر لمحاولات تصعيد الصراع وتوسيع نطاقه، وأعرب عن دعم مصر للبنان في مواجهة الهجوم السيبراني الذي تعرضت له.

واتفق الجانبان على تكثيف الجهود المشتركة لتحقيق التهدئة وخفض التصعيد، مع التأكيد على أهمية استئناف الحوار الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة.

تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون الثنائي وتأكيد التنسيق بين البلدين لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى