أهم الأخبارالعالم العربي

السيسي والملك عبد الله الثاني يؤكدان على ضرورة وقف الحرب في غزة

حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، من خطورة استمرار الحرب في غزة واتساع نطاقها، مؤكدين على رفضهما التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية .

جاء ذلك خلال تلقي السيسي اتصالاً هاتفياً من الملك عبد الله الثاني ،جرى خلاله تبادل الآراء بشأن مستجدات الأوضاع الإقليمية، مع التركيز على الوضع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية.

خلال المكالمة، تم بحث جهود التهدئة في المنطقة وأهمية التعاون بين البلدين لدعم وقف إطلاق النار وتنفيذ المساعدات الإنسانية. وقد أشاد الملك عبد الله الثاني بالدور الذي تقوم به مصر في العمل على وقف القتال وتقديم الدعم الإنساني للمتضررين في قطاع غزة.

من جانبه، ثمّن الرئيس السيسي الجهود الأردنية في هذا الصدد، مؤكدًا أهمية التنسيق المستمر بين الدولتين لتحقيق الأهداف المشتركة.

وأكد الزعيمان خلال المكالمة رفضهما التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية أو تحويل الأراضي الفلسطينية إلى مناطق غير قابلة للحياة بهدف تهجير الفلسطينيين. شدد الجانبان على ضرورة وقف الحرب بشكل فوري لإنقاذ قطاع غزة من المأساة الإنسانية التي يواجهها.

وأوضح السفير أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي والعاهل الأردني حذرا من خطورة استمرار الصراع في غزة وما يترتب عليه من اتساع الانتهاكات في الضفة الغربية، مشيرين إلى أن ذلك قد يؤدي إلى توسع الصراع في المنطقة وتداعيات سلبية على شعوب المنطقة كافة، وعلى السلم والأمن الدوليين.

تأتي هذه المكالمة في إطار التنسيق الوثيق بين مصر والأردن في مواجهة الأزمات الإقليمية، وتأكيدًا على الالتزام المشترك بمساندة القضية الفلسطينية والعمل على تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى