قناة الأحواز الفضائية

السياسة الفارسية لن تتغير .. رئيسي خلال تنصيبه: سنواصل دورنا فى سوريا وغزة

لم تتغير السياسة الفارسية بتغير رئيس حيث أن مافعله روحاني سيفعله رئيسي بأمر من خامنئي ، وهذا ماأكده الرئيس الفارسي المنتخب إبراهيم رئيسي حيث قال ، إن بلاده ستواصل دورها في كل من سوريا وغزة.
 
وجاء ذلك بعدما أدى اليمين الدستورية لبدء ولايته الجديدة، اليوم الخميس، أمام البرلمان، في مراسم تنصيب رسمية ، مؤكدا التزامه بالمبادئ التي أعلنها الخميني قبل 40 عاما، واصفاً الانتخابات التي أوصلته للرئاسة بالتاريخية، مشيرا إلى أن الانتخابات شكلت رسالة من الإيرانيين لـ”أعداء إيران”.
وتابع رئيسي “أدعو جميع القوميات في إيران لدعم الحكومة الجديدة”، متعهدا بمكافحة الفساد في إيران واستعادة الاستقرار للاقتصاد، موضحا أن الحكومة الجديدة في بلاده ستكون حكومة وفاق وطني.
وحول العقوبات الامريكية على إيران قال رئيسي أنها لن تمنع الإيرانيين من السعي إلى حقوقهم، مبيناً أن البرنامج النووي الإيراني سلمي ولا تسعى طهران لاستخدامه عسكريا.
 
ونال رئيسي نحو 62% من الأصوات في الدورة الأولى للانتخابات التي خاضها بغياب أي منافس جدي بعد استبعاد ترشيحات شخصيات بارزة .
وهناك ملفات كثيرة شائكة أمام رئيسي أبرزها التوترات مع الغرب، ومفاوضات إحياء الاتفاق حول برنامج طهران النووي. وكذلك توتات العلاقات مع جيرانها ومايحدث فى أفغانستان وسيطرة طالبان وكذلك العقوبات الأمريكية التى كبلت الاقتصاد الفارسي ، هذا كله بجانب الاوضاع الداخلية الملتهبة وأخطرها على كرسي رئيسي هى ثورة الاحواز التى تتزايد يوما بعد يوم .
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى