أهم الأخبار

الرعب يدب فى قلب خامنئي.. تشكيل لجان مخاراتية وأمنية لمواجهة الاحتجاجات

وكالات

بدأ الرعب يدب فى قلب خامنئي من الاحتجاجات المتكررة داخل دولة الاحتلال الفارسي، والتى كانت الأحواز شرارتها الأولى، ولم يخلو يوم من احتجاجات الأحواز فى وجه سلطات الاحتلال وسياستها .

مما أدى إلى تشكيل وزارة الداخلية الإيرانية “لجنة مراقبة” بمشاركة أجهزة مخاراتية وأمنية، مدعية أنها لـ”ضمان الأمن” في ظل تدهور الأوضاع الاقتصادية نتيجة تداعيات كورونا والعقوبات الاقتصادية الأمريكية .

و كشف حسين ذو الفقاري، مساعد وزير الداخلية في شؤون الأمن، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، الأربعاء، أن الأضرار الاقتصادية والمعيشية زادت نتيجة تداعيات مرض كورونا وآثاره على حياة الناس ما جعل توفير الأمن أكثر صعوبة، وفقاً لقوله، مؤكدا ” فيما يتعلق بالعديد من المشكلات النقابية، أنه تم تشكيل لجنة تسمى “لجنة المراقبة” بناء على قرار مجلس الأمن القومي.

كما ذكر المسؤول أن أجهزة المخابرات والأمن ستتعاون في اللجنة المشكلة وتراقب الوضع في البلاد.

ولم يخض المسؤول الأمني في التفاصيل بشأن الصلاحيات القانونية للجنة، إلا أنه قال إنها تهدف إلى “المتابعة السريعة للظواهر المزعجة للشعب” و”منع تداعياتها التي تثير التوتر”.

وجاء ذلك بعد أن اشتدت الاحتجاجات النقابية والعمالية في مختلف المحافظات الفارسية وكذلك الأحواز ، خلال الأشهر الأخيرة، وخاصة متقاعدو الضمان الاجتماعي من بين أولئك الذين نظموا تجمعات على مستوى البلاد .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى