أخبار العالمأهم الأخبار

الدفاعات الجوية الأوكرانية تتصدى لهجمات الطائرات المسيرة الروسية

أعلن سلاح الجو الأوكراني، اليوم السبت، أن الدفاعات الجوية الأوكرانية أسقطت 24 طائرة مسيرة من أصل 52 أطلقتها روسيا في هجمات وقعت خلال الليلة الماضية على ثماني مناطق بأنحاء أوكرانيا.

في بيان نشره عبر “تيليغرام”، أوضح سلاح الجو الأوكراني أن 25 طائرة مسيرة سقطت بشكل غير متعمد، بينما اتجهت ثلاث طائرات مسيرة أخرى باتجاه روسيا وبيلاروسيا. لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار جسيمة نتيجة هذه الهجمات.

الهجوم كان الرابع من نوعه على العاصمة الأوكرانية خلال أيام. استمرت صفارات الإنذار في المدينة لنحو أربع ساعات، وتمكنت الدفاعات الجوية من إسقاط جميع الطائرات المسيرة التي استهدفت المدينة. لم ترد أنباء عن أضرار جسيمة في كييف.

بولتافا وتشيركاسي وكيروفوهراد ودنيبروبيتروفسك هذه المناطق في وسط أوكرانيا شهدت هجمات بالطائرات المسيرة الروسية، وتم إسقاط الطائرات المسيرة بنجاح، وكذلك تكرر الأمر في منطقو تشرنيهيف وسومي شمال البلاد.

في الجنوب، أُسقطت الطائرات المسيرة الروسية قبل أن تلحق أضراراً كبيرة بمدينة ميكولايف، وفي منطقة تشيركاسي، ألحق حطام الطائرات المسيرة أضراراً بعدة منازل، وفقاً للمسؤولين المحليين.

بالإضافة إلى الطائرات المسيرة، أطلقت القوات الروسية خمسة صواريخ خلال الهجوم. لم تُقدم تفاصيل إضافية حول موقع أو تأثير هذه الصواريخ.

تواصل أوكرانيا استخدام استراتيجيات متعددة لصد الهجمات الروسية، بما في ذلك الحرب الإلكترونية، مجموعات المطاردة المتنقلة، والدفاعات الجوية المتقدمة. جهود التصدي تشمل أيضاً استجابة سريعة من السكان، حيث تم دفعهم إلى الملاجئ خلال الهجمات الليلية.

تأتي هذه الهجمات في سياق تصاعد الصراع المستمر بين أوكرانيا وروسيا، حيث تسعى موسكو إلى تكثيف الضغوط على كييف بمزيج من الطائرات المسيرة والصواريخ. تستمر أوكرانيا في تعزيز دفاعاتها وتحسين قدرتها على التصدي لهذه الهجمات، بينما تتلقى دعماً دولياً في هذا الصدد.

 

 

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى