أخبار العالم

الخارجية الأمريكية: لن نتردد في مساءلة حزب الله على أنشطته المزعزعة للاستقرار 

أكدت المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأميركية جيرالدين غريفيث، الأحد، أن العقوبات على حزب الله اللبناني جاءت بسبب “نشاطاته المزعزعة للاستقرار”،و إن مسألة العقوبات ضد حزب الله لا تقتصر على الولايات المتحدة “بل المجتمع الدولي ككل، مؤكدة لن نتردد في مساءلة حزب الله على أنشطته المزعزعة للاستقرار وعلى حساب الشعب اللبناني”.
ونقلت قناة “إل بي سي آي” اللبنانية عن غريفيث أن استيراد النفط من إيران والنشاطات المشابهة “يعرض لبنان للخطر، وأن الإدارة الأميركية فرضت عقوبات جديدة على حزب الله “بمنعه استغلال الموارد اللبنانية وتأمين تمويله، وأوضحت: “نحن نلتزم بتضييق الخناق على الحزب”.
 
وأضافت: “ما يهمنا أن يكون هناك في لبنان حكومة قادرة على القيام بدورها وتنفيذ الإصلاحات، ولا يخفى على أحد ما يعاني منه لبنان من أزمة طاقة وغيرها نتيجة سنوات من الفساد وسوء إدارة الموارد”.
 
وتابعت: “الإدارة الأميركية سعت لايجاد حلول مستدامة لحل أزمة الطاقة في لبنان واستيراد المحروقات من دولة خاضعة للعقوبات لا يصب في مصلحة لبنان، مشددة على أن الولايات المتحدة “تتخذ إجراءات عدة ضد ايران واستيراد النفط غير الشرعي”، مشيرة إلى استعداد واشنطن لمساعدة لبنان للتغلب على أزمة الطاقة. وعلقت: “لكن على السلطات اللبنانية أن تكون على استعداد لتقوم بدورها. أميركا على تواصل مع شركائنا”.
 
وفرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على عدد من الأفراد لصلتهم بحزب الله، وأن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) حدد أعضاء تلك الشبكة المالية ومقرها لبنان والكويت، الذين يعملون ضمن الميسرين الماليين والشركات الواجهة لدعم حزب الله وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى