أخبار العالمأهم الأخبار

الخارجية الأمريكية تكذب طهران: لم نرسل رسالة لإحياء الاتفاق النووي

كذب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، تصريحات  وزير خارجية طهران حسين أمير عبد اللهيان، بتلقي النظام الإيراني عبر العراق رسالة من واشنطن لإحياء الاتفاق النووي.

وقال نيد برايس، خلال مؤتمر صحفي ردًّا على سؤال حول هذه الرسالة “إنهم لم يبعثوا بأي رسالة عبر وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين إلى نظيره الإيراني”، مؤكدًا “أن إحياء خطة العمل الشاملة المشتركة لم يكن مطروحًا على جدول الأعمال منذ أشهر”.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية “لا أستطيع الإجابة عن هذا السؤال، السلطات الإيرانية فقط تستطيع أن تجيب عن سبب استمرارها في الكذب، ويمكن للسلطات الإيرانية أن تكرر كلماتها بقدر ما تريد، لكن هذا لا يغير الحقيقة وراء القصة”.

وشدد برايس على أن “إحياء خطة العمل الشاملة المشتركة لم يكن على جدول الأعمال منذ أشهر، ولم نرسل أي رسالة إلى إيران. لا أستطيع أن اقول لماذا تحاول السلطات الإيرانية خداع العالم”.

وبحسب الموقع الإعلامي لوزارة الخارجية الأمريكية، فإن برايس ردَّ على سؤال حول كلمة أمير عبد اللهيان في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، قائلًا “وضع حقوق الإنسان في إيران مؤسف، ووجود وزير خارجية هذا البلد في مجلس حقوق الإنسان يذكرنا بنفاق النظام الإيراني”.

وكان وزير خارجية طهران حسين أمير عبد اللهيان قال قبل مغادرته طهران إلى جنيف، إن نظيره العراقي تلقى “رسالة” من أمريكا مفادها أن الجانب الأمريكي “مستعد” لإحياء الاتفاق النووي.

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى