أخبار العالمأهم الأخبار

الخارجية الأمريكية تدعم انتفاضة الشعب العربي الأحوازي

اعلنت الخارجية الأمريكية دعهما لانتفاضة الشعب العربي الأحوازي في المدن الأحوازية، مهددة بوقف المفاوضات مع ايران، في ظل مراوغة طهران والتقدم بطلبات جديد من أجل التوصل لصفقة الاتفاق النووي الجديدة.

 

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية  الأمريكية نيد برايس، في مؤتمر صحفي، عن الاحتجاجات الشعبية في مختلف المدن الإيرانية دعما لشعب عبدان “نقف معكم ، وأنت تحاول أن تجعل أصواتك مسموعة”.

نيد برايس ، ردًا على سؤال القسم الفارسي من إذاعة صوت أمريكا الذي يحمل رسالة للشعب الإيراني في مواجهة شعار المحتجين “عدونا هنا ، إنهم يكذبون على أمريكا” أو ليس؟ وقال إن “رسالة الولايات المتحدة كانت دائما واضحة في مثل هذه الحالات ، وكان في الماضي أن يكون الناس قادرين على تقديم مطالب للسلطات”.

ودعا المتحدث باسم الخارجية الأمريكية الحكومة الإيرانية إلى “احترام حق الشعب الإيراني في التظاهر السلمي وعدم قمع مطالبه الأساسية”.

إن وزارة الخارجية لم ترد بعد على اقتراح طهران الجديد ، مضيفا أن “واشنطن وحلفاءها الأوروبيين مستعدون لإنهاء المحادثات على الفور”.

واضاف ان “الولايات المتحدة تشارك الوكالة الدولية للطاقة الذرية مخاوفها ، وقلنا دائما ان ايران يجب ان تتعاون بشكل كامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية دون تأخير”.

وقال برايس “هدفنا ما زال حصر إيران مرة أخرى في التزاماتها بموجب مجلس الأمن الدولي ، ولهذا السبب فإننا نواصل المفاوضات لمعرفة ما إذا كانت ستنجح.”

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى