أخبار العالم

الحرس الثوري الإرهابي يهدد كردستان الشرقية والجنوبية والكرد يحذرون

محمد باكبور قائد القوات البرية في الحرس الثوري الإيرانيمصدر الصورة،همشهري

حذر قائد القوات البرية في ميليشيا الحرس الثوري الارهابية مسؤولي كردستان العراق مما أسماه “إساءة” لـ “مناخ شمال العراق” من قبل المعارضة  الكردية المسلحة ، كما دعا سكان كردستان الشرقية المحتلة إلى الابتعاد عن مقرات المعارضة الكردية المسلحة.

ورداً على هذه التصريحات ، أصدرت جماعات المعارضة الكردية بيانات تدين التهديدات وتحمل طهران مسؤولية أي ضرر محتمل للمدنيين.

وحذر قائد العسكري الفارسي ، خلال زيارة قام بها إلى قواعد عسكرية في شمال غرب إيران ، من “تحركات” للمعارضة الكردية ، وقال لمسؤولين إقليميين إن “استمرار هذا الوضع لا يطاق وسيستجيب الحرس الثوري”.

تتمركز عدة مجموعات من المعارضة المسلحة في إقليم كردستان العراق. في السنوات الأخيرة ، وردت تقارير عن اشتباكات بين هذه الجماعات وقوات الأمن  وجيش الاحتلال الفارسي ، واستهدفت القوات الفارسية بشكل متكرر المناطق الحدودية في المنطقة بالصواريخ.

حذرت وكالة فارس للأنباء المقربة من المؤسسات العسكرية والأمنية ، من “تحركات جديدة” للمعارضة المسلحة في المناطق الحدودية بكردستان المحتلة، نقلاً عن محمد باكبور. وتستخدم المضايقات للأشخاص الذين يعيشون في هذه المناطق ، وفي هذا الصدد ، فإن وجهت الحكومة العراقية ومسؤولو المناخ الشمالي للبلاد التحذيرات اللازمة.

وردًا على هذه التصريحات ، اعتبر مركز تنسيق الأحزاب السياسية الكردستانية المحتلة، التهديدات في تصريحات وحمل طهران مسؤولية أي أضرار تلحق بالمدنيين وممتلكاتهم ومنازلهم.

وبحسب البيان ، فإن “تهديدات إيران تأتي قبل شهر من الانتخابات البرلمانية العراقية ، حيث دعا البعض إلى فرض عقوبات في الوضع الحالي بسبب مخاوف من استحالة إجراء انتخابات حرة ونزيهة في المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات القوية المدعومة من إيران”. يتم تهديدهم وهناك خوف من الاحتيال “.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى