أهم الأخبارالعالم العربي

الجيش الاسرائيلي يكشف هوية منفذ الهجوم على معبر الملك حسين

أعلن الجيش الإسرائيلي، يوم الأحد، أن منفذ الهجوم الذي استهدف معبر الملك حسين (جسر اللنبي) الحدودي بين الضفة الغربية والأردن هو أردني الجنسية ويدعى ماهر الجازي. ويبلغ الجازي من العمر 39 عامًا، ويتحدر من منطقة أذرح شرق البتراء جنوب الأردن، حسبما نقلت هيئة البث الإسرائيلية التي نشرت صورة من جواز سفره.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن الشاحنة التي كان يقودها الجازي لم تكن مفخخة، حيث ترجل منها المهاجم وبدأ بإطلاق الرصاص نحو القوات الإسرائيلية المتمركزة في المعبر. وقد أسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة إسرائيليين من حراس الأمن غير العسكريين، في حين لم تسجل أي إصابات أخرى في صفوف القوات الإسرائيلية.

يُعتبر هذا الهجوم الأول من نوعه على الحدود مع الأردن منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، والتي بدأت بعد الهجوم الذي شنته حركة حماس على قواعد عسكرية إسرائيلية ومستوطنات في غلاف غزة.

من جهتها، أعلنت وزارة الداخلية الأردنية أنها فتحت تحقيقًا شاملاً في الهجوم لتحديد جميع تفاصيله وأسبابه. في غضون ذلك، قامت السلطات الإسرائيلية بإغلاق كافة المعابر البرية مع الأردن، مما أدى إلى منع مرور المسافرين وتكدس العشرات من القافلات والشاحنات في المنطقة.

يأتي هذا الهجوم في وقت تشهد فيه الضفة الغربية توترات غير مسبوقة، حيث تزايدت الاقتحامات والاعتقالات الإسرائيلية خلال الأسبوع الماضي، مما زاد من حدة الأوضاع الأمنية في المنطقة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى