أهم الأخبارالعالم العربي

الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافًا لحزب الله بعد الهجوم الصاروخي على الجولان

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ عملية قصف جوي استهدفت “نحو 10 أهداف” تابعة لـ مليشيا”حزب الله” في جنوب لبنان خلال الساعات الماضية.

وأكد البيان الصادر عن الجيش الإسرائيلي أن هذا القصف أدى إلى مقتل أحد عناصر الحزب، في وقت يشهد فيه الوضع توتراً متزايداً بين الجانبين.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن القصف الجوي استهدف “نحو 10 أهداف إرهابية” لحزب الله في سبع مناطق مختلفة في جنوب لبنان. وأكد البيان أن الهجوم أسفر عن مقتل أحد عناصر الحزب، وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

ويأتي هذا التصعيد في ظل توتر متصاعد بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، حيث تتهم إسرائيل الحزب بالمسؤولية عن هجوم صاروخي وقع يوم السبت الماضي على بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل.

وقد أسفر الهجوم عن مقتل 12 فتى وفتاة، وهو ما أدى إلى ردود فعل قوية من قبل السلطات الإسرائيلية.

وفي إطار الرد على الهجوم، توعدت إسرائيل برد “قاسٍ” على حزب الله، مشيرة إلى أن الهجوم الصاروخي الذي استهدف بلدة مجدل شمس هو نتيجة مباشرة لأنشطة الحزب.

وتشير التطورات الأخيرة إلى تصاعد التوترات بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، وسط مخاوف من أن تؤدي هذه التصعيدات إلى تفجر مواجهة عسكرية واسعة النطاق. كما تظل الحالة الأمنية في المنطقة متوترة للغاية، مع احتمالات كبيرة لاندلاع المزيد من الصدامات في الأيام القادمة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى