أهم الأخبارالعالم العربي

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نائب مسؤول الأسلحة في الجهاد الإسلامي

أعلن الجيش الإسرائيلي، يوم الجمعة 2 أغسطس 2024، عن مقتل محمد الجعبري، نائب مسؤول منظمة إنتاج الأسلحة التابعة لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، وذكر أن 30 عنصرًا من هذه الجماعة قد قُتلوا في منطقة رفح.

ووفقًا لما نشره الجيش الإسرائيلي، كان الجعبري مسؤولًا عن توزيع الرواتب والميزانيات الخاصة بحركة الجهاد الإسلامي، وكان يسعى لاستعادة قدرات صنع الصواريخ والبنية التحتية لهذه الجماعة.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه قبل تنفيذ الهجوم، تم اتخاذ إجراءات لتقليل الأضرار التي قد تلحق بالمدنيين، من خلال استخدام “الذخائر الدقيقة” وتعزيز عمليات المراقبة وجمع المعلومات الاستخباراتية.

وأوضح البيان أن 30 من مقاتلي الجهاد الإسلامي كانوا يستخدمون نفقًا لمهاجمة الجيش الإسرائيلي، وتم اكتشاف النفق وتدميره بواسطة القوات الجوية.

تعد حركة الجهاد الإسلامي، إلى جانب حماس، من الجماعات المدعومة من ايران، والتي تصنفها الولايات المتحدة والعديد من الدول الأخرى كمنظمات إرهابية.

قبل إعلان مقتل محمد الجعبري، كان الجيش الإسرائيلي قد أكد مقتل محمد الضيف، قائد الجناح العسكري لحركة حماس، في غارة جوية إسرائيلية على جنوب قطاع غزة الشهر الماضي.

و شنت إسرائيل غارة جوية على مخبأ محمد الضيف، قائد كتائب “عز الدين القسام” التابعة لحركة حماس، وعدد من قادة الجماعة غرب مدينة خان يونس في قطاع غزة، مما أسفر عن مقتل العشرات.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى