أهم الأخبارالعالم العربي

الجيش الإسرائيلي يدمر صواريخ لحزب الله ويستهدف مواقع مالية في لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، الإثنين، أنه دمر بنجاح صاروخًا أطلقه حزب الله اللبناني باتجاه شمال إسرائيل، حيث دوت صفارات الإنذار في عدة مناطق، بما في ذلك حيفا والجليل.

وقبل ذلك، أفاد الجيش بأنه دمر نحو 15 منصة إطلاق صواريخ قصيرة المدى تابعة لحزب الله في جنوب لبنان، والتي كانت موجهة نحو شمال إسرائيل، حيث استخدمت هذه القاذفات في الهجمات الأخيرة على الجليل الغربي. كما تم استهداف مباني تابعة لحزب الله في عدة مناطق بجنوب لبنان.

وفي هجوم آخر، استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية عشرات المواقع المرتبطة بمنظمة تمول جماعة حزب الله، وذلك مساء الأحد في بيروت وجنوب لبنان.

وأشار البيان العسكري إلى أن هذه الهجمات تأتي ضمن “الجهود المستمرة لضرب أنشطة حزب الله الإرهابية وتعطيل أنشطته العسكرية”، مستهدفة بشكل خاص فروع مؤسسة مالية غير مرخصة تُعرف بأنها أحد مصادر السيولة الرئيسية لحزب الله. وذكر الجيش أن حزب الله يحتفظ بمئات الملايين من الدولارات في هذه الفروع، والتي تُستخدم لتمويل الأنشطة العسكرية، بما في ذلك شراء الأسلحة ودفع رواتب العناصر العملياتية.

وشدد الجيش الإسرائيلي على اتخاذ إجراءات واسعة النطاق لمنع إلحاق الأذى بالمدنيين، محذرًا إياهم عدة مرات بضرورة الإخلاء. وقد أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية باستهداف ثلاثة فروع على الأقل لمؤسسة القراز الحسن المالية في الهجمات الإسرائيلية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى