أهم الأخبارالعالم العربي

الجيش الأمريكي يعلن إسقاط 4 مسيرات حوثية

أعلن مقر القيادة المركزية الأمريكية التابعة للجيش الأمريكي،  اعتراض وتدمير أربع طائرات مسيرة لميليشيات الحوثي الإيرانية.

وكتبت القيادة المركزية  الأمريكية على شبكة إكس الاجتماعية أن القوات العسكرية الأمريكية “دمرت بنجاح أربع طائرات بدون طيار في المنطقة الخاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن يوم الثلاثاء حوالي الساعة 21:00 بتوقيت صنعاء”.

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية: “لقد قررت قواتنا أن هذه الطائرات بدون طيار تشكل تهديدًا مباشرًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة”.

وأوضحت القيادة المركزية أن هذه الإجراءات يتم اتخاذها “لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية”.

وأدت الهجمات التي شنتها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران على طريق الشحن الدولي في البحر الأحمر إلى تعطيل الشحن العالمي عبر قناة السويس، مما أجبر شركات الشحن على اتخاذ طرق أطول وأكثر تكلفة حول جنوب إفريقيا.

وفي إحدى الهجمات القاتلة على الشحن الدولي في البحر الأحمر في شهر مارس الماضي، قُتل ثلاثة من أفراد طاقم سفينة الشحن “True Confidence”، بينهم فلبينيان وفيتنامي واحد، وأصيب عدد آخر. وكانت هذه هي المرة الأولى التي تؤدي فيها هجمات الميليشيات المدعومة من إيران على السفن في أحد أكثر الممرات البحرية ازدحاما في العالم إلى سقوط ضحايا.

كما غرقت السفينة روبيمار التابعة للمملكة المتحدة في البحر الأحمر في مارس الماضي إثر هجوم الحوثيين. كانت هذه الناقلة السائبة التي تحمل 21 ألف طن متري من الأسمدة تبحر في المياه الضحلة بين اليمن وإريتريا عندما استهدفها الحوثيون.

وتهاجم ميليشيات الحوثي الإيرانية، والتي تسيطر على العاصمة اليمنية ومعظم المناطق المأهولة بالسكان في البلاد، منذ عدة أشهر السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، بدعوى أنها تدعم الشعب الفلسطيني ضد الهجمات الإسرائيلية. ثم اتسع نطاق هذه الهجمات ليشمل السفن الأخرى أيضًا.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى