أخبار العالمأهم الأخبار

الجيش الأمريكي يدمير زوارق مسيّرة ومنشآت للحوثيين في اليمن

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” التابعة للجيش الأمريكي أن قواتها دمّرت خلال الـ 24 ساعة الماضية زورقين مسيّرين في البحر الأحمر، ومحطة تحكم أرضية ومركز قيادة وتحكم في منطقة خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثيين الإرهابية في اليمن.

وقالت سنتكوم في بيان عبر منصة إكس: “خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير زورقين غير مأهولين تابعين للحوثيين في البحر الأحمر”.

وأضافت “سنتكوم” أن قواتها “بشكل منفصل، نجحت في تدمير محطة تحكم أرضية ومركز قيادة وتحكم في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن”.

ووفق البيان، “تقرر أن هذه الأنظمة تمثل تهديدًا وشيكًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة”. وبناءً عليه “تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية”.

يأتي هذا التطور بعدما نشر المتحدث العسكري لمليشيا الحوثيين الإيرانية يحيى سريع، مساء الأربعاء، مقطع فيديو يظهر مشاهد لما قالت إنه استهداف للسفينة “توتور” TUTOR في البحر الأحمر بزورقين مسيّرين، ما أدى لإغراقها.

وكشفت القوات البحرية التابعة لمليشيا الحوثيين الإيرانية في بيان، أنها استخدمت عدة أسلحة بحرية في استهداف وإغراق السفينة توتور، من بينها “أسلحة تستخدم للمرة الأولى (لم يكشف طبيعتها)”.

ومساء الثلاثاء، أعلنت البحرية البريطانية في بيان، غرق سفينة نقل البضائع “توتور” في البحر الأحمر، إثر استهدافها بطائرة مسيرة للحوثيين في 12 يونيو/ حزيران الماضي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى