أهم الأخبار

الجامعة العالمية قلقه إزاء تزايد كراهية النظام الإيراني للبهائيين

أكد بيان صادر عن الجامعة البهائية العالمية، كراهية حكومة الاحتلال الفارسي لأكثر من أربعة عقود للبهائيين في إيران ، معربا عن قلقه إزاء تزايد كراهية النظام الإيراني للبهائيين في الأشهر الأخيرة، وقال في بيان: “كما أظهر التاريخ، غالبًا ما تحدث الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في جو من الكراهية والأكاذيب.

واجه البهائيون ، وهم أكبر أقلية دينية غير مسلمة في إيران ، الاضطهاد والقمع من قبل النظام الديني في طرهان، على مدى العقود الأربعة الماضية. الحرمان من التعليم الجامعي والتوظيف الحكومي ، والحرمان من الشعائر الدينية ، والاحتجاز ، والسجن ، والإعدام هي بعض الأشياء التي عانى منها البهائيون في إيران على مدى العقود الأربعة الماضية.
وفقًا لبيان صادر عن الجامعة البهائية العالمية ، فإن “الإستراتيجية الحالية” للحكومة الإيرانية هي “جعل الطائفة البهائية غير إنسانية على شبكة متنامية من مئات المواقع” وشبكات اجتماعية مختلفة.
وأعربت ممثلة الجامعة البهائية العالمية لدى الأمم المتحدة في جنيف ، ديان علائي ، عن قلقها من أن “زيادة الكراهية ونشر الأكاذيب ضد البهائيين سيؤدي إلى زيادة حادة في قمعهم”.
أدانت وزارة الخارجية الأمريكية مرارًا وفي مناسبات مختلفة حملة القمع العنيف والقمع الواسع النطاق للمتظاهرين ، فضلاً عن الانتهاكات المتكررة والمستمرة لحقوق المواطنين الإيرانيين من قبل نظام الملالي.
يذكر أن النظام الإيراني لا يعترف بالبهائيين كأقلية دينية، ولا يحق لأتباعها الاعتراض على خطاب الكراهية أو التعبير عن آرائهم.
وقد تم إعدام العشرات من البهائيين منذ ثورة 1979، واعتقل المئات منهم وسجنوا.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى