العالم العربي

التحالف العربي يدمر 15 آلية ومقتل 150حوثيا.. واليمن يطالب بالتصدي لايران

نفذ التحالف العربي بقيادة السعودية لدعم الشرعية في اليمن، 22 عملية استهداف ضد مليشيا  الحوثي في مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأضاف التحالف العربي في بيان له أن الاستهدافات دمرت 15 آلية عسكرية، وقضت على أكثر من 150)عنصراً إرهابياً من ميليشيا الحوثي.

وخلال الأسابيع الماضية، كثف التحالف، بقيادة السعودية، عملياته ضد مليشيات الحوثي الموالية لإيران في مأرب خلال الفترة الأخيرة، في مسعى لإنقاذ المحافظة التي تتعرّض لحصار خانق من قبل المليشيات.

و قال وزير الاعلام اليمني معمر الارياني، إن الشعب اليمني بكل اطيافه السياسية والاجتماعية مطالب بادراك طبيعة المعركة المصيرية التي يخوضها باعتبارها قادسية القرن الواحد والعشرين في مواجهة الغزو الفارسي، الذي كشر عن انيابه وكشف بكل وضوح وجرأة عن وجهه القبيح واوهامه في استعادة امبراطويته المندثره.

وجدد الارياني مطالبة المجتمع الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بالقيام بمسئولياتها وفق مبادئ ميثاق الأمم المتحدة، واتخاذ الاجراءات الكفيلة بقطع يد ايران ووقف عدوانها السافر على اليمن، والحد من أنشطتها الارهابية التي تنتهك القوانين الدولية وتهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى