الأخبار

التحالف العربي: اعتراض وتدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثي نحو السعودية

أعلن التتحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية في اليمن عن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة بالأجواء اليمنية أطلقها الحوثيون نحو المملكة.
وأضاف التحالف العربي:” في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأريعاء أنه “استجابة للتهديد سيتم قصف مصادر التهديد في الساعات القادمة”.
وتابع التحالف العربي : “لن يتم التهاون مع السلوك العدائي للحوثيين”.

كما قتل21 من مليشيات الحوثي بينهم قيادي بارز، في ضربات جوية للتحالف العربي بقيادة السعودية غربي تعز اليمنية.

ونقلت وكالة “سبأ” الرسمية عن مصدر عسكري قوله إن مقاتلات التحالف نفذت نحو 3 غارات على دوريات تقل تعزيزات بشرية لمليشيات الحوثي في مديرية “مقبنة” إلى الجهة الغربية من محافظة تعز، وذلك ضمن عملياتها لإسناد القوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن.

وأضاف المصدر العسكري الذي لم تذكر الوكالة هويته، أن الضربات الجوية لمقاتلات التحالف العربي دكت تعزيزات عسكرية للمليشيات مكونة من 3 دوريات ببلدة الفازعي في عزلة أخدوع أسفل شمالي مقبنة.

وأشار إلى أن الغارات أسفرت عن مقتل 21 من العناصر الحوثية بينهم القيادي الميداني البارز في المليشيات المدعو عبد السلام يحيى المتوكل، وينتحل رتبة “عقيد” ومرافقيه.

وبحسب المصدر، فإن غارات أخرى لمقاتلات التحالف العربي دكت تحصينات عسكرية لمليشيات الحوثي في مرتفعات “سقم” بذات المديرية، وكبدت الانقلابيين خسائر فادحة، دون تفاصيل أكثر.

كان التحالف أعلن عن تنفيذ أكبر عمليات استهداف في مأرب والجوف باليمن، مؤكدا مقتل 250 عنصرا حوثيا، وتدمير 29 آلية للحوثيين في مأرب والجوف عبر 40 استهدافا خلال 24 ساعة.
وفي وقت سابق، شنت مقاتلات التحالف العربي، غارات جوية استهدفت آليات ومواقع للميليشيا الحوثية غرب تعز اليمنية.
وقال مصدر عسكري، إن ثلاث غارات للتحالف استهدفت أطقما حوثية وتجمعا لعناصر الميليشيا المقاتلة في قرية المدخن بمنطقة شمير التابعة لمقبنة عند الريف الغربي لتعز.
وأكد المصدر سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيا، وتدمير طاقمين عسكريين كانا في طريقهما لتعزيز العناصر المقاتلة في جبهات مقبنة الغربية.
كما استهدفت مقاتلات التحالف بعدة غارات، تجمعات وآليات لميليشيا الحوثي الإيرانية في جبهات القتال جنوب مأرب.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى