أخبار العالمأهم الأخبار

البنتاغون يؤكد عزمه على الاحتفاظ بقوات كافية في الشرق الأوسط لمواجهة تهديدات إيران

أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن البنتاغون يعتزم الاحتفاظ بقوات كافية في الشرق الأوسط لضمان ردع ومنع أي هجمات محتملة من قبل إيران على إسرائيل.

جاء هذا الإعلان خلال زيارة لقاعدة ماكسويل الجوية، حيث أكد أوستن أن مغادرة حاملة الطائرات “تيودور روزفلت” لن تؤثر على التزام الولايات المتحدة بأمن المنطقة.

وفي تصريحاته، أوضح لويد أوستن أن مغادرة حاملة الطائرات “تيودور روزفلت” لا تعني انخفاضًا في التهديدات القادمة من إيران أو انسحاب القوات الأمريكية من المنطقة.

وأشار وزير الدفاع الأمريكي إلى أن حكومة إيران ووكلاءها، مثل حزب الله، لا يزالون يشكلون تهديدًا خطيرًا للأمن الإقليمي. وأضاف أن الولايات المتحدة يجب أن تكون على استعداد تام للتعامل مع أي هجمات محتملة.

وأفاد أوستن أيضًا أن الولايات المتحدة ستواصل تعزيز وجودها العسكري في المنطقة من خلال الحفاظ على أسراب طائرات مقاتلة تشمل طائرات F-15 وF-16 وF-22، بالإضافة إلى المجموعة القتالية لحاملة الطائرات “أبراهام لينكولن” التي تضم طائرات F-35، وغواصة “جورجيا”.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي أن هذه القوات ستظل موجودة لضمان أمن الحلفاء والردع ضد أي تصعيد.

وقال أوستن: “بينما نحاول إدارة الأزمة الحالية، لن نسمح لأي شيء بالخروج عن السيطرة”. تأتي هذه التصريحات بعد يوم من إعلان البنتاغون أن حاملة الطائرات “تيودور روزفلت” ومجموعتها القتالية قد غادرت الشرق الأوسط.

يذكر أنه قبل أكثر من 40 يومًا، هددت إيران بالانتقام من إسرائيل عقب مقتل إسماعيل هنية، الزعيم السياسي لحركة حماس، في طهران. في أعقاب هذه التهديدات، حذرت الولايات المتحدة قادة الحكومة الإيرانية من عواقب أي هجوم محتمل على إسرائيل، ونشرت بعض أسلحتها المتقدمة في المنطقة لتعزيز قدرتها على الردع وحماية مصالحها وحلفائها.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى