أخبار العالمأهم الأخبار

البرلمان الأوروبي يدعم انتفاضة الشارع في ايران

عكس الموقع الإلكتروني للمفوضية الأوروبية، الكلمة الافتتاحية التي ألقتها رئيسة البرلمان الأوروبي، روبرتا ميتسولا، في الجلسة العامة للبرلمان بشأن دعم الاتحاد الأوروبي للشعب الإيراني.

وقالت روبرتا ميتسولا رئيسة البرلمان الأوروبي في كلمتها: أريد أن أثير موضوع إيران مرة أخرى. أصبح الوضع في إيران أسوأ من ذي قبل. الناس في شوارع إيران بحاجة إلى دعمنا. إنهم يستحقون دعمنا.

يخاطر النساء والطلاب والمثقفون وغيرهم بحياتهم في طهران ومدن أخرى في الكفاح من أجل حقوق الإنسان الأساسية. النظام الإيراني لا يرحم المحتجين والآن بدأت الدعوات لإعدام السجينات. لهذا السبب، في رسالة أرسلتُها أمس، طلبتُ من الممثل السامي [جوزيف بوريل] اتخاذ موقف حازم ضد هذه الأعمال المثيرة للاشمئزاز.

لقد أوضح هذا البرلمان الأمر تمامًا. نحن بحاجة إلى تحقيق دولي لمحاسبة هذا النظام القمعي على انتهاكاته المستمرة لحقوق الإنسان. حان الوقت الآن لمزيد من العقوبات الموجهة. لا يمكن التعامل مع النظام الإيراني كما في الماضي.

قال تشارلز ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي، في الجلسة العامة للبرلمان حول اتخاذ قرارات ضد النظام الإيراني: “في نهاية المطاف، كانت هذه القمة [لقادة الاتحاد الأوروبي في الفترة من 20 إلى 21 أكتوبر] فرصة لقادة الاتحاد الاوروبي يعلق على اخر التطورات في ايران “. تم اتخاذ قرارات العقوبات، وتواصل الدول الأعضاء العمل من أجل المزيد من العقوبات. نتمنى أن يدين القادة الأوروبيون بشدة حملة القمع ضد المتظاهرين السلميين في إيران، ونحن نشيد بالشجاعة غير العادية للنساء والفتيات اللواتي يتجمعن للدفاع عن كرامتهن وحقوقهن، ونريد أن ندعمهم في هذا العمل.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى