أهم الأخبار

البجاحة الفارسية فى أبهي صورها .. قيادي : حصلنا على ما نريد مقابل حضورنا في سوريا

إيثار السيد

لايتوقف النزيف الفارسى للدول العربية، فكلما طالبهم الشعب بايقاف الانفاق على المليشيا فى المنطقة العربية بسبب معاناة الشعب من الفقر والبطالة ، خرج قيادى فارسى وأكد ماتحصل عليه دولة الاحتلال الفارسى من الأموال والنفوذ من المنطقة العربية.

حيث ‏أكد وزير النفط الفارسي السابق، رستم قاسمي، خلال لقاء صحفي أن إيران حصلت على ما تريد مقابل حضورها في سوريا”.

وقال القيادي الفارسي أن سوريا لديها مناجم فوسفات جيدة، واتفقت إيران مع الحكومة والبرلمان في سوريا على أن يتم تزويدنا بألف مليار طن من الفوسفات السوري .

ومنذ فترة خرج علينا نفس القيادى الفارسي وكشف ‏، أنفقنا أقل مما أعلنته الولايات المتحدة فى سوريا ،مؤكدا ” لو لم يحدث ذلك وظلت داعش موجودة، كنا سنضطر إلى إنفاق مليارات الدولارات” .

كما قال القيادى الفارسى ،على أكبر رائفى بور، فى إحدى لقاءاته،موجها كلمة للمنتقدين للتدخلات الفارسية فى سوريا والعراق ،قائلا أن هؤلاء المنتقدين حمقى ” نحن نربح عشرات الأضعاف من كل قرش صرفناه على سوريا والعراق ، مؤكدا أن دولة الاحتلال تصدر الآن من كل مناجم الفوسفات فى سوريا وهذا بفضل تدخلنا ، “ولايجب ان نقول هذا ” .

أما بالنسبة لسوريا تابع بور ” أن أحد شروط مساعدة سوريا أن يكون لدينا ميناء على البحر الأبيض المتوسط الآن لدينا ميناء على البحر الأبيض المتوسط ، ويمكننا أن نصدر ونستورد الميناء تحت سيطرتنا بالكامل” .

و عن النفوذ العسكرى قال ” يمكن أن يكون لدينا الآن قواعد عسكرية، و يمكن الآن إغلاق ثلاث معابر عالمية، مشددا أن ” ذلك فى صالحنا أن نتدخل فى سوريا والعراق “.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى