غير مصنف

الاسبوع الثالث.. استمرار اضراب عمال قصب السكر

للأسبوع الثالث على التوالي واصل عمال شركة السبع تلال لقصب السكر في مدينة سوس الاحوازية ، اضرابهم واحتجاجهم ، وسط غليان داخل العمال لعدم استجابة سلطات الاحتلال لمطالبهم حتى الأن.

اليوم الثامن عشر من الإضراب واحتجاج عمال شركة قصب السكر في الأحواز المحتلة من الاحتجاج أمام المبنى الحاكم و ممثل العسكري للنظام الاحتلال الإيراني بمدينة سوس في الأحواز المحتلة.

وكانت سلطات الاحتلال عملت على خصخصة مجمع الصناعات الزراعية المتخصص في إنتاج سكر القصب عام 2015، ومنذ ذلك الوقت تحدث العمال في المجمع عن مصاعب شديدة تواجههم مثل تأخر رواتبهم لأشهر طويلة، الأمر الذي دفهم إلى الخروج في احتجاجات.

 ورفع العمال عدة مطالب في مقدمتها، تحديد المهمة الفورية لإدارة الشركة وتوضيح طريقة وسعر تحويل الشركة إلى البنك الحكومي، والسداد الفوري للمتأخرات والمطالبات العرفية والقانونية الأخرى

أيضا طالب العمال بتسريع عمليات الزراعة والاصلاح – اصلاح المصنع، وعودة العمال المفصولين الى العمل،وتمديد العقد الموسمي.

كذلك طالب العمال بإعلان وتنفيذ الحكم الصادر على أسدبيجي رستمي في قضية الاختلاس، واغلاق ملف محامية الكادحين السيدة فرزانة الزيلبي.

وفي وقت سابق اصدر القضاء الفارسي اليوم ، حكما بالسجن 20% على رجل الأعمال  أوميد أسدبيجي، الرئيس التنفيذي السابق لشركة السبع تلال لقصب السكر بالسجن 20 عامًا.

يقول القضاء الفارسي، إن أوميد أسدبيجي ، الرئيس التنفيذي السابق لشركة هفت تابيه للسكر ، حُكم عليه بالسجن لمدة 20 عامًا ، ورفض الممتلكات والغرامات ، والفصل من الخدمة الحكومية.

ووجهت إلى ” أسدبيجي” تهمة إحداث خلل كبير في نظام الصرف الأجنبي في البلاد من خلال تهريب العملات والإشراف المستقل على عمليات تهريب العملات الرئيسية”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى