أهم الأخبار

الاحتلال يتحدي العقوبات ويرسل نفط الأحواز المسروق إلى الصين

إيثار السيد

‏ أكدت مصادر مطلعة أن دولة الاحتلال الفارسى أرسلت كميات كبيرة من النفط الخام إلى ‎الصين، في الأشهر الأخيرة، حسبما أفادت رويترز .

ونقلت رويترز عن مصادر أن النفط إلى برنامج استيرادها السنوي، على افتراض أنه سيتم تخفيف العقوبات ضد ‎دولة الاحتلال الفارسي قريبًا .

بالرغم من العقوبات الأمريكية والتى تكبل دولة الاحتلال الفارسى وتضيق الخناق ،إلا أن خامنئي وروحانى جعلوا من اعوانهم ثغرة للخروج من هذه العقوبات عن طريق تهريب النفط وكذلك اليورانيوم .

وفى نفس السياق أمس الأحد، كشف زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو، عن عمليات تهريب لليورانيوم من فنزويلا إلى إيران تمت في الفترة الأخيرة لزيادة عمليات التخصيب بدرجة كبيرة

وحول موضوع النفط المسروق من الأحواز قال زعيم فنزويلا أن مادورو يقوم باستيراده من إيران انتهاكا للعقوبات الأمريكية على طهران، كما أن إيران أصبح لها موطئ قدم في فنزويلا بعد أن سمحت لها ”دكتاتورية مادورو بالدخول .

وهناك تحقيقات في الوقت الحالى مخزونات اليورانيوم في فنزويلا والدول التي يمكن إرسال هذه المواد إليها.. ويوجد هناك مخزونا كبيرا لليورانيوم في فنزويلا يتم تهريبه من البلاد بطريقة أو بأخرى عبر قنوات غير مشروعة“.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى