أهم الأخبارقناة الأحواز الفضائية

الاحتلال الفارسي يدشن محطة نووية جديدة بدولة الأحواز العربية المحتلة

أعلنت وسائل الإعلام الفارسية،اليوم السبت، تدشين إنشاء محطة جديدة للطاقة النووية بدولة الأحواز العربية المحتلة.

وجاء ذلك وسط تصاعد التوترات مع واشطن بشأن العقوبات الشاملة، التي فرضت عقب انسحاب الرئيس السابق دونالد ترامب من الاتفاق النووي.

كما تزامن ذلك مع اندلاع الاحتجاجات في جميع أنحاء دولة الاحتلال عقب بعد وفاة الشابة، مهسا أميني، في حجز الشرطة والتي تشكل تحدياً للنظام.

وقال التلفزيون الإيراني أن بناء محطة كارون النووية الجديدة تبلغ قدرتها 300 ميجاواط، ومن المقرر ان يستغرف بنائها ثماني سنوات وستكلف حوالي ملياري دولار، وتقام فى الأحواز  الغنية بالنفط بالقرب من حدودها الغربية مع العراق.

وقد حضر حفل الافتتاح محمد إسلامي، رئيس منظمة الطاقة الذرية  الإيرانية، الذي كشف للمرة الأولى عن خطط بناء المحطة بكارون في أبريل الماضي.

ويستغل الاحتلال الفارسي أراضى دولة الأحواز العربية منذ احتلالها فى تنفيذ مخططاته النووية، ودائما ماتعرض سلطات الاحتلال الفارسي حياة الأحواز للخطر النووي أو الإهمال ويأتى التعمد الفارسى فى إقصاء الأحواز العربية المحتلة،ظنا منهم ابعادهم وتوطين الفرس مكانهم ،يستمر ويتزايد يوم بعد يوم ،ففى الوقت الذي ينفق خامنئي وروحانى ملايين الدولارات من الأموال لدعم الإرهاب وزعزعة استقرار الدول العربية .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى