أخبار الأحوازأهم الأخبار

الاحتلال الإيراني يستدعي ثلاثة صحفيين ومواطن إلى محكمة عبادان

استدعت سلطات الاحتلال الإيراني، ثلاثة صحفيين ومواطن إلى محكمة عبادان التابعة للاحتلال، حيث يواجه كل من ماندانا صادقي، وآراش قلعة جولاب، وكوروش كرمبور، بالإضافة إلى رضا محمدي، زوج  ماندانا صادقي، التحقيقات في القضية المتعلقة بأحداث خريف 1401.

ووفقا لمصادر حقوقية فقد تم إبلاغ كل من ماندانا صادقي، الصحفية المعروفة، وزوجها رضا محمدي، بالإضافة إلى الصحفيين آراش قلعة جولاب وكوروش كارامبور، بالحضور إلى المحكمة في عبادان يوم الأربعاء 14 أغسطس الجاري.

 

تفاصيل الاستدعاء:

ماندانا صادقي: تم اعتقالها برفقة زوجها رضا محمدي في منزلهما في عبادان في 17 أكتوبر 2022، وتم نقلهما إلى الأحواز قبل أن يتم إطلاق سراحهما بكفالة جنائية بعد فترة قصيرة.

آراش قلعة جولاب: ألقي القبض عليه من قبل قوات الأمن التابعة للاحتلال الإيراني خلال الحداد على ضحايا حادثة متروبول في 2022، حيث تعرض للضرب أمام مبنى متروبول. وتم إطلاق سراحه بعد دفع كفالة.

كوروش كرمبور: تم محاكمته في نهاية مارس 2021 بتهم “إهانة القيادة والدعاية ضد النظام” من قبل الفرع الرابع لمحكمة جنايات الأحواز، لكنه تم تبرئته لاحقًا.

تأتي هذه الإجراءات القضائية ضمن سلسلة من التحقيقات التي تتناول الأحداث السياسية والأمنية التي شهدتها الأحواز في الفترة الأخيرة. وقد أثارت هذه القضية اهتمامًا كبيرًا نظرًا للضغوط المستمرة على الصحفيين والنشطاء الحقوقيين في المنطقة.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى