أخبار العالمأهم الأخبار

الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات ضد 12 فردا و9 كيانات مرتبطة بالحكومة الإيرانية

مدد مجلس الاتحاد الأوروبي، في بيان له يوم الاثنين، العقوبات المفروضة على الحكومة الإيرانية حتى 28 يوليو 2025، مشيراً إلى دعم طهران المسلح للعدوان الروسي والجماعات المسلحة في الشرق الأوسط والبحر الأحمر.

ووفقاً للبيان، يخضع حالياً 12 فرداً و9 مؤسسات ومنظمات مرتبطة بالجمهورية الإسلامية للعقوبات من قبل الاتحاد الأوروبي، والتي تشمل تجميد الأصول، ومنع توفير الموارد المالية والاقتصادية، وحظر دخولهم إلى الاتحاد الأوروبي.

وأشار البيان إلى الطلب الذي قدمه المجلس إلى طهران في أوائل أبريل لوقف الدعم المادي للحرب العدوانية التي تشنها روسيا على أوكرانيا.

وأكد مجلس الاتحاد الأوروبي في نهاية أبريل التزامه باتخاذ المزيد من الإجراءات التقييدية ضد طهران بسبب برنامجها للطائرات بدون طيار والصواريخ، ولضمان تهدئة التصعيد وتحقيق الأمن في الشرق الأوسط.

وفي مايو الماضي، وسع مجلس الاتحاد الأوروبي نطاق العقوبات ضد طهران، مشيراً إلى استمرار دعمها لآلة الحرب الروسية ودعمها بالصواريخ والطائرات بدون طيار للجماعات المسلحة في الشرق الأوسط والبحر الأحمر.

كما حظر المجلس تصدير المكونات التي يمكن استخدامها في تطوير وإنتاج الطائرات بدون طيار من الاتحاد الأوروبي إلى إيران، وفرض عقوبات على ستة أفراد وأربع مؤسسات أخرى مرتبطة بطهران في يونيو و يوليو.

تشمل الأسباب الرئيسية التي دفعت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى فرض المزيد من العقوبات على إيران في السنوات الأخيرة برنامجها النووي وبرامج الصواريخ والطائرات بدون طيار، والانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان، والقمع المميت للاحتجاجات، ودعم روسيا في الحرب، والدعم المالي والعسكري للميليشيات الشيعية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى