أهم الأخبارالعالم العربي

الإمارات تمنح محمد بن سلمان “وسام زايد”

منحت دولة الإمارات الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية “وسام زايد”.
ويعد “وسام زايد” الذي يحمل اسم شخصية إنسانية عظيمة ملهمة للعالم، وهو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، أعلى وسام تقدمه دولة الإمارات لملوك الدول ورؤسائها وقادتها، وذلك تقديرا وتثمينا لدورهم في دعم العلاقات الأخوية معها.
ويتوج “وسام زايد” دبلوماسية الإمارات القائمة على نشر السلام في العالم وتعزيز العلاقات مع الدول الصديقة والشقيقة، ويعبر عن احتفاء وتقدير رفيع المستوى تكنه الإمارات للحاصلين عليه.

ويحمل منح الأمير محمد بن سلمان “وسام زايد” أهمية خاصة، نظرا للمكانة العظيمة التي يحتلها ضيف الإمارات الكبير في قلب كل إماراتي من جانب، ونظرا لخصوصية العلاقات بين السعودية والإمارات من جانب آخر.

يعبر هذا الوسام أيضا عن ذروة الاحتفاء الرسمي والتقدير الإماراتي الأسمى لولي العهد السعودي، ويعد ولي العهد السعودي هو أول مسؤول رفيع يحصل على هذا الوسام بعد جائحة كورونا.
كما يتزامن منح هذا الوسام مع احتفالات الإمارات بعيد الاتحاد الخمسين، الذي يأتي فيما تمضي العلاقات السعودية الإماراتية إلى آفاق أرحب.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى