أخبار العالم

الإعلام الفارسي: سفن أمريكية جاولت مصادرة شحنة نفط إيرانية فى بحر عمان 

أدعت دولة الاحتلال الفارسي، اليوم الأربعاء، إحباط محاولة أميركية لمصادرة شحنة نفط إيراني في بحر عمان، وأن الناقلة الإيرانية “باتت حاليا في المياه الإقليمية للبلاد”، فيما غادرت الناقلة الأميركية.
 
وأعلنت وسائل إعلام فارسية أن “الولايات المتحدة صادرت ناقلة تحمل نفطا إيرانيا معدا للتصدير ونقلت حمولتها إلى ناقلة أخرى، وقادتها إلى جهة مجهولة”، قبل أن تقوم بحرية الحرس الثوري “بإنزال” على متن الناقلة الثانية ومصادرة النفط مجددا، بحسب زعمه.
كما زعمت سلطات الاحتلال أن مواجهة وقعت بين الحرس الثوري وقوات أميركية بسبب ناقلة النفط هذه، فيما لم يصدر أي تعليق من واشنطن بعد.
 
و أضافت أن لقطات مصورة ستذاع قريبا، إلا أن الوكالة أو التلفزيون الرسمي لم يذكرا متى وقع ذلك على وجه التحديد، بل اكتفت مهر بالقول “في الفترة الأخيرة”.
 
ونقلت قناة العربية عن الإعلام الفارسي” أن القوات البحرية التابعة للحرس الثوري سيطرت على الناقلة الأميركية ووجهتها فورا إلى المياه الإقليمية الإيرانية. وأشارت إلى أن عدة سفن حربية ومروحيات تابعة للجيش الأميركي حاولت استعادة السيطرة على الناقلة، لكن محاولاتها “فشلت في تغيير مسير الناقلة، مؤكدة أن الناقلة المحتجزة وصلت إلى المياه الإيرانية، على الرغم من أن “عدة قطع بحرية أميركية تدخلت مجددا بجهود أكبر لقطع مسير الناقلة وتغييره”، في تضارب واضح مع التلفزيون الرسمي ومهر.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى