أهم الأخبارالأخبار

الأمم المتحدة توافق على قرار انتهاك حقوق الإنسان في إيران بأغلبية 80 صوتا

صوتت اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة في جلسة خاصة، الخميس،  على مشروع قرار كندا ونيوزيلندا ، يدين الانتهاك الواسع لحقوق المواطنين في إيران.

وقد صادقت “لجنة الشؤون الاجتماعية والإنسانية والثقافية” على هذا القرار، الذي تتهم إيران بموجبه بالتمييز ضد الأقليات، مساء الأربعاء بأغلبية 79 صوتا مقابل 28 صوتا ضده وامتناع 68 عن التصويت.

ووفقًا لبنود القرار ، فقد تم الإعراب عن القلق من ارتفاع عدد أحكام الإعدام الصادرة في إيران واستخدام القوة ضد المتظاهرين.

ومن المفترض أن يعرض هذا القرار على الجمعية العامة للمصادقة النهائية الشهر المقبل.

في وقت سابق ، دعت ألمانيا وأيسلندا إلى “اجتماع خاص لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة” لبحث الاحتجاجات المستمرة في إيران ، وقد أُعلن أن هذا الاجتماع سيعقد على الأرجح في 21 نوفمبر.

من خلال التوقيع على طلب ، طلبت هاتان الدولتان عقد هذا الاجتماع لبحث “تدهور حالة حقوق الإنسان” في جمهورية إيران الإسلامية ، خاصة فيما يتعلق بالنساء والأطفال.

أعلن روبرت مالي ، المبعوث الخاص للولايات المتحدة لشؤون إيران ، يوم السبت أن الولايات المتحدة تدعم مبادرة ألمانيا وأيسلندا لتركيز انتباه العالم على القمع العنيف للمتظاهرين السلميين من قبل الجمهورية الإسلامية.

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى